كلية القانون بغريان تحرز الترتيب الأول في مسابقة المحاكمات الصورية

نظمت النقابة العامة للمحامين في فندق كورنثيا بالعاصمة طرابلس مسابقة عن المحاكمات الصورية لطبلة كليات القانون في غريان وترهونة وطرابلس.

ووفقًا لما نشره مجلس غريان البلدي الاثنين أحرزت كلية القانون والعلوم السياسية بغريان الترتيب الأول، في حين كان الترتيب الثاني من نصيب كلية القانون بترهونة وحلت كلية القانون بجامعة طرابلس في الترتيب الثالث.

وكانت كلية القانون بغريان تعرضت للحرق من قبل عدد من الطلبة الراسبين أغسطس العام الماضي، مما أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية ببعض مكاتبها.

وقال المجلس البلدي غريان، عبر صفحته على موقع فيسبوك حينذاك «إن الطلبة قاموا بالحرق والتخريب احتجاجًا على تدني نسبة النجاح في مرحلة الدور الثاني بين طلبة الكلية».

وأوضح المجلس أنه «عقب إجراء امتحانات الدور الثاني بالكلية وإعلان النتيجة، التي جاءت متدنية جدًا بنسبة 9 % نجاح، قام بعض الطلبة الراسبين بمحاولة إحراق مكتب المسجل العام بالكلية، حيث ترتب عليه اشتعال النيران في بعض المكاتب المجاورة».

وأضاف أن عناصر الدفاع المدني استجابوا بسرعة وتوجهوا إلى مقر الكلية وتمكنوا من إطفاء النيران في الوقت المناسب ومنع انتشار الحريق إلى باقي مرافق الكلية، حيث جرى إبلاغ الجهات الأمنية وفتح محضر بالحادثة والتحقيق جارٍ لمعرفة الجناة.

المزيد من بوابة الوسط