الثني يبحث توفير السيولة وأوضاع جرحى الجيش

عقد رئيس «الحكومة الموقتة» عبدالله الثني اجتماعًا موسعًا صباح الاثنين بمقر مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء، لبحث الأوضاع المالية والخدمية والمختنقات التي تعاني منها مختلف مدن ومناطق ليبيا.

وقال مسؤول مكتب الإعلام في الحكومة، سالم الحصادي، لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع كان بحضور محافظ المصرف بالبيضاء علي الحبري، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية عبدالسلام الحاسي ورئيس الأركان العامة للجيش اللواء عبدالرازق الناظوري، ونائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات عبدالسلام البدري، ووزير المالية والتخطيط كامل الحاسي.

وأوضح الحصادي أن الاجتماع تناول آليات توفير السيولة النقدية والسلع التموينية والغذائية والدوائية لمختلف مدن ومناطق ليبيا، كما تمت مناقشة توفير الغطاء المالي للحكومة الموقتة العام 2017.

وأضاف قائلًا: «إن المجتمعين بحثوا دعم القوات المسلحة لمواصلة حربهم على الإرهاب والتطرف، وبحث أوضاع جرحى الجيش والديون المستحقة لدى المصحات ببعض الدول وكيفية تسديدها لتمكين حصول جرحى الجيش على العلاج المناسب لهم»، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللوجيستي لهم، وتمكينهم من حسم المعركة «المقدسة» على الإرهاب في ظل الحصار الدولي الشديد على ليبيا ومؤسساتها.

المزيد من بوابة الوسط