Atwasat

دراسة خطة للنهوض بقطاع التعليم في الجنوب خلال 2017

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 26 فبراير 2017, 08:36 مساء
WTV_Frequency

عقد مسؤولي قطاع التعليم بالمنطقة الجنوبية، اليوم الأحد، اجتماعًا في مقر ديوان المجلس البلدي سبها بحضور وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق وعضوي المجلس البلدي سبها صالح بدر وأميمة محمد ومسؤول ملف التعليم بمدينة سبها.

ونقلت صفحة وزارة الحكم المحلي على موقع «فيسبوك» عن وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني عادل جمعة، قوله إن الاجتماع ناقش المشاكل والصعوبات التي يواجهها قطاع التعليم بالمنطقة الجنوبية، عقب جولة بعدد من مدارس مدينة سبها للوقوف على حالة الفصول والمعامل الدراسية وتفقد مختلف مرافق المدارس.

وتطرق الاجتماع إلى دراسة كافة الإشكاليات التي تواجه شؤون التربية والتعليم في الجنوب؛ لمتابعة الخطة الموضوعة من قبل الوزارة للعام 2017، والتي ستتم دراستها من قبل مسؤولي قطاع التعليم ببلديات الجنوب في الاجتماع المزمع عقده بداية الشهر المقبل بمدينة أوباري، حيث دوّن المجتمعون كافة الملاحظات التي ستتم مراجعتها خلال الاجتماع المقبل.

وفيما يتعلق بالقرطاسية أضاف جمعة أنه سيتم إعدادها وفق الباب الثاني من الميزانية التي ستوضع من قبل المجلس الرئاسي للبلديات وستساهم هذه الميزانية في حل مشاكل التعليم التي يوجد بها تخصصات كبيرة وفيها عجز تسبب في إرباك العملية التعليمية في كثير من التخصصات.

وأردف أن مسؤولي التعليم سيعملون من خلال التعاون على حلحلة هذه الإشكالية، لافتًا إلى أن الاجتماع جاء لتشخيص المشاكل والعمل على حلها بشكل جماعي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم