Atwasat

العوكلي يجتمع مع اللجنة المكلفة التحضير لإحياء اليوم العالمي للكلى

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الخميس 23 فبراير 2017, 05:48 مساء
WTV_Frequency

اجتمع وزير الصحة بالحكومة الموقتة الدكتور رضا العوكلي، صباح اليوم الخميس، مع أعضاء اللجنة التحضيرية المكلفة من قبل ديوان الوزارة إحياء اليوم العالمي للكلى، للاطلاع على ما تم إنجازه وما تبقى لبدء تفعيل اليوم العالمي للكلى الذي يوافق 9 مارس من كل عام، وتفعيل دور اللجنة العاملة من خلال تسهيل مهامها وتفعيل دورها خلال الأيام المقبلة والحاسمة لإحياء اليوم العالمي للكلى.

وقال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بالوزارة، معتز الطرابلسي، لـ«بوابة الوسط»: «إن اللجنة قدمت خلال الاجتماع الذي جرى بحضور عضو مجلس النواب عن بني وليد حسن البرغوت، عرضًا مفصلاً عن الجهود التي بذلتها خلال الأيام الماضية وما أنجزته وما تبقى، والكيفية التي تعاملت فيها بمسؤولية حول وضع الترتيبات اللازمة مع المستجدات بالخصوص».

وأوضح الطرابلسي أن رئيس اللجنة التحضيرية المكلفة التحضير لإحياء اليوم العالمي للكلى، الدكتور مصطفى شحوط، استعرض خلال الاجتماع جملة من المهام أبرزها التواصل مع كافة مراكز خدمات الكلى في مختلف مناطق ليبيا وتجهيز الإحصاءات الخاصة بمرضى الكلى لوضع قاعدة بيانات ثابتة بهدف توحيد الجهود.

وأضاف أن وزير الصحة الدكتور رضا العوكلي شدد خلال الاجتماع على جملة من التوصيات والمقترحات، من بينها ضرورة تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى الكلى ومساعدتهم على التكيف مع المرض وتذليل الصعوبات التي قد تحوْل دون تقديم الخدمة الطبية ووضع حلول جذرية لأزمة مرضى الكلى في الفترة الحالية في ظل النقص الحاد في الأدوية.

وتضم اللجنة المكلفة التحضير لإحياء اليوم العالمي لمرضى الكلى، المشكَّلة برئاسة الدكتور مصطفى شحوط، في عضويتها كلاً من الدكتور محمد التريكي والدكتور عبدالباسط السعيطي والدكتور عزالدين الفرجاني والمهندس محمد الطيب ومعتز الطرابلسي وأحمد حويل وخليفة الحواز.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق الخميس
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق ...
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم