البرغثي يشهد تخريج دفعة جديدة من الكتيبة «107 مشاة» في طرابلس

شهد المفوض بوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني العقيد المعهدي البرغثي، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج دفعة جديدة من الكتيبة «107 مشاة» الذي أقيم بمقر قاعدة معيتيقة الجوية في مدينة طرابلس اليوم الثلاثاء.

وكان في استقبال البرغثي لدى وصوله إلى قاعدة معيتيقة الجوية رئيس الأركان العامة للجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق العقيد محمد الأجطل وعدد من رؤساء الأركان العامة، من بينهم آمر ركن القوات البرية العميد حسن عبدالله، وآمر ركن السلاح الجوي العميد علي بوديه، وآمر ركن البحرية العميد سالم ارحومة، وآمر ركن حرس الحدود العميد نواري شباظه، ورئيس هيئة التنظيم والإدارة العميد نجيب وفاء.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أنه «وفور وصول وزير الدفاع بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة من قبل آمر الكتيبة 107 مشاة العقيد سالم الغزاوي بعدها بدأ العرض العسكري للخريجين، ثم جرى تسليم راية الكتبية للخريجين الجدد».

وقال المفوض بوزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني العقيد المهدي البرغثي في كلمته: «إن القوات المسلحة لا تألو جهدًا في توفير كافة الإمكانات في بناء الأجيال الجديدة القادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم».

وطالب البرغثي خلال كلمة مقتضبة موجهة للخريجين الجدد بأن «يكونوا قدوة لشباب الليبي في الانضباط والعمل الجاد»، مؤكدًا في ذات السياق «أن انتمائهم للجيش الليبي هو شرف يحملونه على أعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن، والسند القوى لأمن البلاد»، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع.