وصول عدد من الليبيين العالقين إلى مقار إقامتهم بأميركا

أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني عن وصول عدد من المواطنين الليبيين الذين علقوا بمطارات عدة دول، إلى مقار إقامتهم بالولايات المتحدة الأميركية إثر حكم القضاء الأميركي بتجميد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بمنع دخول رعايا بعض الدول إلى الأراضي الأميركية.

وعبرت وزارة الخارجية عن عمق العلاقات الليبية الأميركية، قائلة إنها تأمل من السلطات الأميركية تسهيل إجراءات سفر المواطنين الليبيين، وذلك حسب التأشيرات الممنوحة لهم لدخول الولايات المتحدة، بناء على تصاريح الإقامة والعمل والدراسة.

وفي ذات السياق، أعلنت السفارة الأميركية في ليبيا، رفع الحظر الموقت الذي فرض بموجب أحكام الأمر التنفيذي للرئيس الأميركي دونالد ترامب فيمّا يتعلق بتأشيرات الدخول، والسفر لرعايا كل من (سورية - العراق - إيران - ليبيا - الصومال - السودان - اليمن).

وأكدت السفارة في بيان لها، نشرته عبر موقعها الرسمي، أن كل التأشيرات الممنوحة تعتبر صالحة للسفر الآن إلى الولايات المتحدة إذا كان حاملوها يحق لهم ذلك.

وأشار البيان إلى أن الأشخاص الذين انتهت مدة صلاحية تأشيرات دخولهم، أو تم إلغاؤها بشكل فعلي، عليهم أن يتقدموا مرة أخرى بطلب تأشيرة جديدة من سفارة، أو قنصلية أميركية، ما لم يصدر قرار عن الجمارك، وحرس الحدود بمنح عفو مشروط أو تنازل عن متطلبات تأشيرة الدخول عند نقطة الدخول.

المزيد من بوابة الوسط