Atwasat

وصول عدد من الليبيين العالقين إلى مقار إقامتهم بأميركا

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 06 فبراير 2017, 04:55 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني عن وصول عدد من المواطنين الليبيين الذين علقوا بمطارات عدة دول، إلى مقار إقامتهم بالولايات المتحدة الأميركية إثر حكم القضاء الأميركي بتجميد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بمنع دخول رعايا بعض الدول إلى الأراضي الأميركية.

وعبرت وزارة الخارجية عن عمق العلاقات الليبية الأميركية، قائلة إنها تأمل من السلطات الأميركية تسهيل إجراءات سفر المواطنين الليبيين، وذلك حسب التأشيرات الممنوحة لهم لدخول الولايات المتحدة، بناء على تصاريح الإقامة والعمل والدراسة.

وفي ذات السياق، أعلنت السفارة الأميركية في ليبيا، رفع الحظر الموقت الذي فرض بموجب أحكام الأمر التنفيذي للرئيس الأميركي دونالد ترامب فيمّا يتعلق بتأشيرات الدخول، والسفر لرعايا كل من (سورية - العراق - إيران - ليبيا - الصومال - السودان - اليمن).

وأكدت السفارة في بيان لها، نشرته عبر موقعها الرسمي، أن كل التأشيرات الممنوحة تعتبر صالحة للسفر الآن إلى الولايات المتحدة إذا كان حاملوها يحق لهم ذلك.

وأشار البيان إلى أن الأشخاص الذين انتهت مدة صلاحية تأشيرات دخولهم، أو تم إلغاؤها بشكل فعلي، عليهم أن يتقدموا مرة أخرى بطلب تأشيرة جديدة من سفارة، أو قنصلية أميركية، ما لم يصدر قرار عن الجمارك، وحرس الحدود بمنح عفو مشروط أو تنازل عن متطلبات تأشيرة الدخول عند نقطة الدخول.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم