«المؤسسة الليبية للاستثمار» تنفي اقتحام مسلحين مقرها في طرابلس

نفى مصدر مسؤول بـ«المؤسسة الليبية للاستثمار»، اليوم الأحد، ما تداول عبر وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن اقتحام مسلحين لمقر المؤسسة في العاصمة طرابلس.

وأكد المصدر أن «هذه الأنباء عارية عن الصحة»، لافتًا إلى أن عبدالمجيد بريش رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار باشر عمله من مقر المؤسسة بطرابلس تنفيذًا لحكم محكمة استئناف طرابلس.

الجدير بالذكر أن الدائرة الإدارية الثانية بمحكمة استئناف طرابلس أوقفت في الثاني من يناير الماضي تنفيذ القرار رقم 115/2016 الصادر عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المتعلق بتكليف لجنة تسييرية لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار بناء على الطعن الإداري رقم 250/2016 المرفوع من «عبدالمجيد بريش» رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار.

ودعت المؤسسة الليبية للاستثمار بـ«ضرورة تحري الدقة وعدم نشر مثل هذه الأخبار والمعلومات المغلوطة دون الرجوع إلى المصادر الرسمية والموثوقة وتجنب إحداث ذعر وفوضى في ليبيا، وأن تكون الأولويات نبذ الخلافات والسير قدمًا بمؤسسة موحدة لمواجهة التحديات القانونية والمخاطر التي تتعرض لها المؤسسة في قضاياها في الخارج»، وفقًا للبيان.

وفي الخامس عشر من أغسطس الماضي، قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني تشكيل لجنة تسييرية موقتة لإدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، برئاسة الدكتور علي محمود حسن محمد، وعضوية كل من المهندس عبدالعزيز خالد علي، والهادي نجم الدين كعبار، وخالد خليفة حسين الطاهر، وأحمد عبدالله عمار.

المزيد من بوابة الوسط