Atwasat

ليبيا تبدأ تحقيقًا موسعًا في تهريب الوقود الليبي إلى مالطا

القاهرة - بوابة الوسط: (ترجمة: هبة هشام) الأربعاء 01 فبراير 2017, 01:59 مساء
WTV_Frequency

طالبت ليبيا تعاون السلطات الإيطالية لإيقاف شبكات تهريب الوقود الليبي على يد مجموعات المافيا في مالطا، وهي عمليات تحدث يوميًا، وفق القائم بأعمال النائب العام الليبي الصديق الصور.

ونقلت جريدة «تايمز أوف مالطا» أمس الثلاثاء عن مكتب النائب العام الليبي أنه أصدر مذكرات توقيف بحق عدد من الموظفين في مؤسسات نفطية بليبيا متهمين بالتعاون في تهريب منتجات الوقود المكرر.

ووجه النائب العام الليبي الاتهام إلى رجال أعمال مالطيين، وأوضح أن التحقيقات الأخيرة تركز على عصابات إجرامية في مالطا وإيطاليا واليونان وقبرص.

وأضاف أن «المافيا الإيطالية والمالطية يرسلون ناقلات نفط يوميًا لنقل الوقود المهرب من ليبيا. وقبضنا على بعض من المهربين من مالطا وإيطاليا وأوكرانيا. وتتم التحقيقات بالتعاون مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله».

وفي هذا الشأن، نقلت الجريدة عن وزير الخارجية المالطي، جورج فيلا، أنه لا يعلم أي تفاصيل عن مالطيين تم القبض عليهم في ليبيا بتهم التهريب، وقال: «كل المعلومات التي نملكها نوجهها باستمرار إلى الشرطة وهذا كل ما يمكننا فعله».

وقالت «تايمز أوف مالطا» إن الشرطة المالطية لم تدلِ بأي تعليقات حول تلك القضية حتى الآن.

وكانت الأمم المتحدة نشرت تقريرًا مفصلاً حول تهريب الوقود من ليبيا، وذكرت أنها تراقب شركات مالطية وذكرت أسماء سفن بعينها متورطة في نقل عشرات الأطنان من الوقود المهرب من ليبيا إلى مالطا. ولم تتخذ السطات المالطية أي إجراء ضد المتورطين في عمليات التهريب.

وتضمن تقرير الأمم المتحدة تفاصيل حول خطوط سير تلك السفن ومواعيد تحركاتها، وكشف أن السفن تبحر من مالطا جنوبًا حتى تصل إلى بعد 40 - 60 ميلاً بحريًا من السواحل الليبية، حيث تقوم بإغلاق أنظمة التعقب الأوتوماتيكية. وتقوم مراكب صيد عادة بنقل الوقود من سواحل ليبيا إلى تلك السفن.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم