المفوض بـ«مالية الوفاق» يشارك في اجتماع 5+5

شارك المفوض بوزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني، أسامة حماد، في أعمال مؤتمر حوار دول غرب البحر الأبيض المتوسط (5+5)، الذي عقد اليوم الثلاثاء، في العاصمة الفرنسية باريس.

وحضر فعاليات وزراء المالية والاقتصاد بدول فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال ومالطا من الجانب الأوروبي، والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا وليبيا. حيث ناقش المشاركون مواضيع الشفافية المالية والتعاون الضريبي والجمركي وأطر التعاون المشترك بين الدول المشاركة.

وأكد المفوض بوزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني، أسامة حماد، في كلمته على أهمية التعاون بين بلدان غرب المتوسط لصوغ سياسات مالية ناجعة وإصلاح الهياكل المالية للرفع من المردود الاقتصادي لدول حوض غرب المتوسط، وتوظيف الموارد المالية في ظل الظروف الحساسة والمعقدة التي تمر بها عديد اقتصاديات دول المنطقة، وأيضًا المساهمة والتعاون في المسائل الضريبية من منع الازدواج الضريبي ومكافحة الغش والتهرب الضريبي وبناء القدرات المؤسسية والبشرية الوطنية.

كما أكد حماد أيضًا، في ختام كلمته، حرص ليبيا على الامتثال للاتفاقيات الدولية ذات الصلة بقضايا مكافحة الفساد وتهريب وغسيل الأموال؛ وذلك عن طريق العمل الجاد من خلال تفعيل أجهزة وإدارات الوزارة الضريبية والجمركية الجبائية.

وأثنى ممثلو الدول المشاركة في اجتماع دول غرب البحر المتوسط (5+5) على مشاركة ليبيا التي مثلها في أعمال المؤتمر المفوض بوزارة المالية في حكومة الوفاق الوطني أسامة حماد.

المزيد من بوابة الوسط