بالصور: وصول وحدتي توليد بقدرة 60 ميغا وات لميناء طرابلس

أفادت ‏إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بوصول وحدتي توليد بقدرة (60) ميغا وات لميناء العاصمة طرابلس.

وأكدت في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، السبت، تركيب الوحدتين وإدخالهما في الشبكة العامة للكهرباء خلال فترة زمنية تقدر بشهرين لسد عجز الطاقة الكهربائية.

أكدت الشركة العامة للكهرباء فتح صمام الغاز المغذي لمحطة كهرباء الزاوية البخارية بعد التوصل إلى حل بين الأطراف التي كانت وراء قفل الصمام.

وشهدت طرابلس حالة إظلام تام بداية الأسبوع الماضي على مناطق العاصمة كافة في وقت واحد، قبل أن يمتد إلى مدن بالمنطقة الغربية.

جاء هذا بعد تحذير الشركة العامة للكهرباء من دخول البلاد في الإظلام التام في حال تواصل إغلاق الصمام الرئيس لخط الغاز المغذي لمحطة الزاوية لإنتاج الكهرباء.

وأوضحت الشركة في بيان نشر الإثنين الماضي: «أن عددًا من الأفراد أغلقوا عنوة الصمام الرئيس لخط الغاز الطبيعي المغذي لمحطة الزاوية لإنتاج الطاقة الكهربائية، مما ترتب عليه فقدان جزء كبير من إنتاج هذه المحطة نتيجة الاضطرار لتشغيلها بالوقود السائل، بالتالي زيادة قيمة العجز وعدد ساعات قطع التيار الكهربائي ودخول بعض المناطق في حالة إظلام تام».

وكانت الشركة العامة للكهرباء أعلنت فتح صمام الغاز المغذي لمحطة كهرباء الزاوية المزدوجة مساء الخميس، ورجوع الكهرباء إلى أغلب المناطق تدريجيًا.