بالصور: الأمطار تغلق الطرق بالعاصمة طرابلس

هب شبيبة الهلال الأحمر الليبي بالعاصمة طرابلس إلى الشوارع والطرق الرئيسة التي ارتفع فيها منسوب المياه وقاموا بتسليك فتحات صرف مياه الأمطار، ومساعدة المواطنين الذين تعطلت بهم سياراتهم بعد أن غمرتها مياه الأمطار.

وقال المكتب الإعلامي للهلال الأحمر الليبي ليل الإثنين: «إن الطرق أغلقت بالمياه الغزيرة جراء هطول الأمطار، وقام الشبيبة بسحب السيارات العالقة في الماء، وكذلك تمرير المياه عبر فتحات الصرف الصحي وتسهيل حركة السير داخل طرابلس الكبرى».

ووفق الصور التي نشرها المكتب الإعلامي للهلال الأحمر الليبي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فقد أغلقت الأمطار الغزيرة التي هطلت على العاصمة طرابلس الطرق والشوارع بعد ارتفاع منسوب المياه؛ مما جعل حركة السيارت بصورة عادية أمرًا مستحيلاً.

وغرق الطريق السريع بشكل شبه تام بعد انسداد قنوات تصريف مياه الأمطار بالكامل، ويعاني المواطنون «مأساة حقيقية» في التنقل بين العاصمة وبلدة تاجوراء.

وتشهد عدة مناطق في مختلف أنحاء ليبيا، في مقدمتها مدينتا طرابلس وبنغازي هطول أمطار غزيرة غرقت على إثرها الشوارع، وحدث انهيارات في بعض المباني وانجراف للتربة مما تسبب في هبوط لبعض الطرق وإغلاقها.

كما كشفت الصور التي تناقلها المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤشرًا لحجم الأضرار التي لحقت بهم، فيما لم تصدر إلى الآن أية إحصائية حكومية رسمية عن إجمالي أعداد المتضررين وحجم الأضرار.

المزيد من بوابة الوسط