Atwasat

كوبلر: إغلاق مجمع محاكم طرابلس غير مقبول

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 27 ديسمبر 2016, 08:50 مساء
WTV_Frequency

قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، إن إغلاق مجمع المحاكم والنيابات في العاصمة طرابلس «أمر غير مقبول»، داعيًا الأطراف الليبية إلى احترام استقلال القضاء والسماح له بأداء وظيفته.

وغرد كوبلر على حسابه عبر موقع «تويتر» قائلاً: «إغلاق مجمع المحاكم في طرابلس أمر غير مقبول. يجب على كل الأطراف احترام استقلال القضاء والسماح له بالعمل. فالقضاء شرط أساسي لسلطة القانون».

وحمّل المجلس الأعلى للقضاء في ليبيا قسم البحث الجنائي طرابلس أمس الاثنين، مسؤولية الاعتداء على مجمع المحاكم والنيابات بالعاصمة، معلنًا إدانته لهذه الأفعال التي وصفها بأنها «غير مسؤولة» و«خطيرة ومخلة بالأمن».

وقال المجلس الأعلى للقضاء في بيان أصدره بالخصوص: إنه تفاجأ صباح أمس «بقسم البحث الجنائي طرابلس الذي أوكل له القانون المحافظة على الأمن ومكافحة الجريمة، بالاعتداء على مجمع المحاكم والنيابات بطرابلس بقفله ومنع أعضاء الهيئات القضائية من أداء الأعمال المناطقة بهم والمتقاضين من إنجاز مصالحهم».

ووصف المجلس الأعلى للقضاء هذه التصرفات بـ«الخطيرة والمخلة بالأمن»؛ لأنها «صدرت من جهة أوكل لها القانون حماية الأمن العام ومكافحة الجريمة». موضحًا «أن هذه الجهة رفضت الكف عن ذلك وتمادت في فعل الاعتداء على مؤسسة قضائية تعد رمزًا من رموز العدالة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم