ضبط ثلاثة من عناصر «داعش» بمنطقة الأربعين غرب سرت

أكد مصدر أمني في سرت، اليوم الثلاثاء، أن قوات «البنيان المرصوص» ألقت القبض أمس الاثنين في منطقة الأربعين غرب سرت على ثلاثة من عناصر تنظيم «داعش» كانوا يختبئون بإحدى المزارع.

وأضاف المصدر الأمني لـ«بوابة الوسط» أن المقبوض عليهم أحدهم ليبي إلى جانب أفريقيين، مشيرًا إلى أنه بعد القبض عليهم اتضح أن ظروفهم الصحية صعبة.

ونجحت قوات «البنيان المرصوص» في تحرير مدينة سرت من قبضة «داعش»، وهو ما دفع عناصر التنظيم إلى الفرار إلى مناطق أخرى، مما يعتبر تحولاً جذريًا في معادلة انتشار التنظيم داخل ليبيا، وفي شمال أفريقيا بشكل عام، مما يفتح صفحة جديدة من المضاربات بشأن مستقبل التنظيمات الإرهابية العاملة في المنطقة بشكل عام.

وكان الناطق الرسمي باسم حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى التابع لقيادة الجيش، محمد الصادق القبائلي، أعلن مقتل القيادي بتنظيم «داعش» المكني بـ«القعقاع الدرناوي» في منطقة العامرية بعدما هرب من مدينة سرت.

وأشار القبائلي، في تصريحات صحفية أمس الإثنين، إلى اندلاع اشتباكات بين كتيبة المشاة الآلية الـ152 التابعة للجهاز وعناصر تنظيم «داعش» الفارين من مدينة سرت جنوب منطقة هراوة، فيما تطارد عناصر الكتيبة فلول التنظيم إلى ما بعد منطقة العامرية.