«الصاعقة» تسيطر على مواقع لـ«داعش» غرب بنغازي

سيطرت القوات الخاصة على مواقع ومراصد جديدة كانت تحت سيطرة تنظيم «داعش» والتشيكلات المسلحة المتحالفة معه غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بالقوات الخاصة رياض الشهيبي، لـ«بوابة الوسط» اليوم السبت، إن قواتهم تقدمت في منطقة بوصنيب وسيطرت على مواقع جديدة كانت تحت سيطرة «داعش».

وأضاف الشهيبي أن سرية احتياط القوات الخاصة وسرية التحريات المقاتلة تمكنت من التقدم بعد معارك شرسة بمنطقة بوصنيب، كما فككت عددًا من الألغام الأرضية والعبوات الناسفة التي زودت بمواد متفجرة بدانات هاوتزر.

وأشار إلى أن القوات عثرت على أجهزة خاصة بالتنظيمات الإرهابية، فيما فقدت ثماني من عناصرهم بالإضافة إلى سبعة جرحى جراء انفجار منزل فخخ بالكامل كان يتمركز به مقاتلي تنظيم «داعش».

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي لـ«بوابة الوسط»، إن قواتهم خاضت الجمعة معارك شرسة بالمحور الجنوبي وبمنطقة بوصنيب، وتمكنت من التقدم وفرضت سيطرتها على مواقع جديدة ومتقدمة.

وأكد الزوي استهداف سيارة مفخخة وتفجيرها قبل وصولها إلى تجمعات الجيش الليبي، لافتًا إلى أن التقدم كان بحسب الخطط الموضوعة من آمر القوات الخاصة العميد ونيس بوخمادة الذي شارك بالمعارك، وبالتنسيق مع القوات الجوية التي نفذت مقاتله الحربية طلعات استهدفت مواقع وتجمعات التنظيمات الإرهابية، منوهًا بأن الكتيبة «36 صاعقة» فقدت شهيد الواجب القائد الميداني مصطفى نوح العبدلي وإصابة جنديين آخرين؛ جراء المواجهات المسلحة بمنطقة بوصنيب.