اشتباكات متقطعة بمنطقتي بوصنيب وقنفودة غرب بنغازي

قال الناطق باسم القوات الخاصة العقيد ميلود الزوي، اليوم الثلاثاء، إن محاور القتال تشهد اشتباكات مقتطعة بمنطقتي بوصنيب وقنفودة غرب مدينة بنغازي شرق البلاد.

وأوضح الزوي لـ«بوابة الوسط» أن قواتهم «تتقدم بخطى ثابتة» بمنطقة بوصنيب وسيطرت على مواقع ومراصد كان يتمركز بها تنظيم «داعش» والتشيكلات المسلحة المتحالفة معه، بينما تضيق الوحدات الأخرى الخناق على محور قنفودة.

وأكد الزوي أن القوات الخاصة فقدت «خمسة شهداء للواجب» جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة القوارشة أثناء عمليات التمشيط، لافتًا إلى أن قواتهم فقدت أيضًا الاتصال بالجندي زكريا علي غيث العبار التابع لمدرسة الصاعقة والمظلات، الذي تناقلت صفحات تابعة للتنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لجثمانه بعد تصفيته، بحسب الزوي.

وأضاف الزوي أن حربهم أصبحت مع الألغام والمتفجرات التي زرعت لعرقلة تقدم قوات الجيش، مشيرًا إلى أن الكتيبة الأولى صاعقة فقدت خلال الـ 48 ساعة الماضية الجندي جبريل أحمد جبريل العبيدي جراء انفجار لغم بمنطقة القوارشة، والجندي أحمد نوري عبدالسلام الأوجلي والجندي أشرف عبدالرازق حسن من سرية الشهيد توفيق الحاسي إثر انفجار لغم بمحور قاريونس، بالإضافة إلى جريحين آخرين.