Atwasat

الاتفاق على تشغيل جهاز التصوير المقطعي بمركز بنغازي الطبي

بنغازي - بوابة الوسط: فاتح مناع الثلاثاء 29 نوفمبر 2016, 08:20 مساء
WTV_Frequency

قال مدير مكتب الإعلام بمركز بنغازي الطبي خليل قويدر إن إدارة المركز اتفقت مع وزارة الصحة وبلدية بنغازي ومسؤولي الكهرباء على تشغيل جهاز التصوير المقطعي «CT SCAN» الموجود بالمركز في الوقت الحالي لعلاج الجرحى بضمان عدم تذبذب التيار الكهربائي من قبل شركة الكهرباء إلى حين توفر الجهاز البديل.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم عميد المجلس البلدي أحمد العريبي، الذي قام رفقة آمر كتيبة شهداء الزاوية العميد جمال الزهاوي ووكيل وزارة الصحة الدكتور نادر كويري بالاجتماع مع رئيس لجنة الإدارة بمركز بنغازي الطبي الدكتور محمد الزوي ونائب رئيس لجنة الإدارة بمركز بنغازي الطبي الدكتور سعدالدين المسماري والمستشار الطبي للحاكم العسكري فراس العرفي ومدير إدارة العمليات بالمركز الطبي أحمد نحم ومدير إدارة التحكم بالشركة العامة للكهرباء حسن محمود ومندوب شركة «سيمنس» جمال القلال.

وأضاف قويدر، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، أن المجتمعين اتفقوا أيضًا على نقل جهاز التصوير المقطعي «CT SCAN» الخاص بمستشفى 7 أكتوبر إلى مركز بنغازي الطبي.

والأشعة المقطعية (CT scan) أو التصوير الطبقي المحوري هو أحد وسائل التصوير الطبي التي تعتمد على الأشعة السينية (أشعة إكس) وتستخدم في تكوين صورة ثلاثية الأبعاد لأعضاء الجسم الداخلية. وتتكون عن طريق عدة صور ثنائية الأبعاد تلتقط حول محور ثابت للدوران.

ويتميز التصوير المقطعي المحوسب بوضوح عال جدًا للصورة ويُظهِر تفاصيل العظام بشكل متناهي الدقة بعكس تصوير الرنين المغناطيسي الذي يصور الأنسجة الرخوة بدقة عالية، وَهذا الإجراء خالٍ من الألم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بدء صيانة النصب التذكاري لمعركة القرضابية
بدء صيانة النصب التذكاري لمعركة القرضابية
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق الخميس
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق ...
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم