Atwasat

العقيد مفتاح مقيل يكشف حقيقة إصدار جوازات سفر ليبية لزوجات «الإرهابي مختار»

القاهرة - بوابة الوسط: أحمد المقصبي الجمعة 25 نوفمبر 2016, 08:02 مساء
WTV_Frequency

أوضح نائب رئيس مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب، عقيد مفتاح مقيل، أن الجوازات التي جرى ضبطها مع زوجات الإرهابي «مختار بلمختار» صحيحة وليست مزورة لكنها مسروقة من أحد البيوت بمنطقة الجليدية من قبل «سرايا الدفاع عن بنغازي» إثر هجومهم على المنطقة في شهر يوليو الماضي، مشيراً إلى أنه لاصحة لما جرى تداوله في صفحات التواصل الاجتماعي حول إصدار جوازات سفر لزوجات الإرهابي « مختار بلمختار» من فرع جوازات أجدابيا.

وقال العقيد مفتاح مقيل في بيان إطلع عليه «راديو الوسط» الجمعة «إن جوازات السفر صحيحة وليست مزورة وترجع إلى المواطنتين عائشه مشري ابوسيف، وحليمه جيد الله سعد منصور، وصادرة عن فرع جوازات أجدابيا، وبعد الأتصال بالسيد مشري بوسيف والد السيدة عائشة والسيد سعد ناجي مجيد زوج السيدة حليمة أكدو له بحضور العقيد ونيس الأسمر رئيس مركز شرطة قمينس أن الجوازات تخصهم وسرقت منهم خلال هجوم سرايا الدفاع عن بنغازي على المنطقة الجليدية واقتحام البيوت بعد نزوح سكانها».

وأشار العقيد مقيل إلى أن السيدة عائشة والسيدة حليمة تقدمتا ببلاغ إلى مركز شرطة المقرون حيث قام الملازم أول سالم عيسى بفتح محضر تحت رقم «143و145» بتاريخ 30 يوليو 2016.

وألقت أجهزة الأمن السبت الماضي القبض على زوجة سابقة للقيادي في تنظيم القاعدة خالد أبوالعباس الشهير بـ«مختار بلمختار»، وهي في طريقها إلى منطقة الجفرة.

وصرح مصدر قيادي من الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب والظواهر الهدامة التابعة لوزارة الداخلية لقناة «سكاي نيوز عربية» بأن السلطات تمكنت من القبض على امرأتين تونسيتين مع سائقهما.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن إحدى هاتين التونسيتين كانت زوجة للقيادي في تنظيـم «القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي» المدعو خالد أبوالعباس الشهير بـ«مختار بالمختار».

وأوضح المصدر أن المجموعة كانت قادمة من عمق الصحراء إلى منطقة الجفرة المتمركز بها مقاتلون يتبعون «تنظيم القاعدة» جنوب سرت، كانوا قد فروا من الجيش الوطني الليبي بشرق البلاد وانضم إليهم عناصر محلية مسلحة.

وبرز اسم مختار بلمختار في بداية تسعينيات القرن الماضي عندما عاد من أفغانستان، حيث حارب وفقد إحدى عينيه إلى الجزائر. وسريعًا أصبح الرجل قياديًا بارزًا في «الجماعة السلفية للدعوة والقتال» التي تحولت لاحقًا إلى تنظيم «القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي» وخلال السنوات الماضية تعددت التقارير التي تحدثت عن مقتله دون أن تتأكد صحة أي منها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم