فركاش يعين مديرًا جديدًا لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار ويعيد تشكيل مجلس إدارتها

قال مدير مكتب الإعلام والعلاقات الدولية بالمؤسسة الليبية للاستثمار، لؤي القريو، اليوم الخميس إن رئيس المؤسسة في طبرق فوزي عمران فركاش، أصدر القرارين رقم (4) لسنة 2016 بشأن إعفاء مجلس إدارة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار ومديرها العام ورقم (5) لسنة 2016 بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة المحفظة.

وعيّن قرار فركاش بحسب القرار رقم (5) لسنة 2016، الصادر في الأول من نوفمبر الجاري، الدكتور عادل الهادي الحجاجي مديرًا عامًا لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، ووائل أحمد محيي الدين السنوسي رئيسًا لمجلس إدارة المحفظة الذي ضم في عضويته أيضًا كلاً من محيي الدين إبراهيم البشاري، وعبدالهادي محمد عميش وعبدالله محمد محمد شرلاله.

وبموجب المادة الثانية من القرار فإن مجلس الإدارة المكلف والمدير العام التنفيذي للمحفظة عليهم «مباشرة وممارسة المهام والاختصاصات والصلاحيات الممنوحة لهم طبقًا للتشريعات النافذة»، فيما دعت المادة الثالثة من القرار إلى العمل به من تاريخ صدوره وإلغاء كل حكم يخالفه، داعيًا المعنيين بأحكامه إلى تنفيذه.

وأعفى رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار في طبرق فوزي عمران فركاش بموجب قراره رقم (4) لسنة 2016 مجلس الإدارة والمدير العام السابقين لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، اعتبارًا من الأول من نوفمبر الجاري وفق المادة الأولى من القرار «من ممارسة مهامهم ومسؤولياتهم المكلفين بها، أو أي اختصاصات أو صلاحيات بشأن إدارة المحفظة أو أي من الشركات أو الاستثمارات التابعة لها».

وأضاف مدير مكتب الإعلام والعلاقات الدولية بالمؤسسة الليبية للاستثمار، لؤي القريو، إن فركاش تمنى «التوفيق لمجلس الإدارة المكلف والمدير العام في مهامهم الجديدة».

المزيد من بوابة الوسط