Atwasat

بن حميد: لم نقصف الأحياء السكنية في بنغازي ولو أردنا لفعلنا

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 13 نوفمبر 2016, 07:45 مساء
WTV_Frequency

نفى القيادي في مجلس شورى ثوار بنغازي، وسام بن حميد، علاقة المجلس باستهداف المدنيين والأحياء السكنية في مدينة بنغازين بقذائف الهوان، متهمًا القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر بالمسؤولية عن ذلك، قائلاً: إنه «لا يبالي بقصف الأحياء من أجل تحقيق مآربه الخبيثة».

وقال بن حميد، في مقابلة مع موقع «الجزيرة نت»، الذي وصفه بـ«المسؤول العسكري لمجلس شورى ثوار بنغازي»، نشرت اليوم الأحد، ردًا على اتهام مجلسه باستهداف الأحياء السكنية في بنغازي التي أسفرت عن مقتل عدد من المدنيين: «هذا الاتهام يبدو مضحكًا، فإن من أكبر المعضلات إيضاح الواضحات، فالكل يعلم أننا خرجنا من الأحياء، مع سيطرتنا الكاملة عليها، حفاظًا على أرواح الناس وممتلكاتهم لكون المجرم حفتر لا يبالي بقصف الأحياء من أجل تحقيق مآربه الخبيثة، فلو أردنا قصف الأحياء لفعلنا ذلك منذ زمن.. وهم يعرفون جيدًا مدى قدرتنا ودقة قصفنا، وما القذائف التي أصبناهم بها في المطار وغيره عنهم ببعيد».

وأكد المسؤول العسكري لمجلس شورى ثوار بنغازي خلال المقابلة أن المجلس لديه «الأدلة الكافية القاطعة على أنهم (الجيش) هم من يفعل ذلك للتغطية على الجرائم التي يرتكبونها في بنغازي من قتل للأبرياء وهتك للحرمات وقصف لأهلنا في قنفودة..»، مدللاً على قوله بالجثث التي عثر عليها في مكبات القمامة ببنغازي سابقًا.

واتهم بن حميد قوات الجيش بـ«الخطف» و«التعذيب» و«القتل» ورمي الجثث في الطرقات، مشيرًا إلى «اعتراف رؤوسهم مثل محمد الحجازي وفرج قعيم» القيادات الميدانية السابقة في عملية الكرامة، مؤكدًا أنهم «اعترفوا بأن هناك من يخطف ويقتل من الجيش نفسه، وهذا لا ينكره عاقل.. فمن يعذب ويقتل لا يتردد في قصف المناطق السكنية ليغطي على جرائمه النكراء».

وأكد بن حميد أن الحالة النفسية والمعنوية لعناصر مجلس شورى ثوار بنغازي «تناطح الجوزاء»، متهمًا قوات الجيش بأنهم «لا يتحركون إلا بحبوب الهلوسة والمخدرات والمسكرات، وحالهم كالذي يُغشى عليه من الموت».

وحول الوضع الميداني في بنغازي قال بن حميد إن «الحرب سجال» و«هي كر وفر»، مؤكدًا أن قوات مجلس شورى ثوار بنغازي «تحافظ على مواقعها»، منوهًا إلى أن «قصف طائرات الفرنسيين والإماراتيين حالت دون تحرك الثوار»، مضيفًا أن «الأيام القادمة سيرى أهل بنغازي ما يسرهم ويزيل عنهم الهم والغم ويعيد لهم أمنهم وعزتهم».

وحول أعداد عناصر مجلس شورى ثوار بنغازي، قال بن حميد إنه «بالنسبة لقضية العدد والعدة فهي قضية محسومة عندنا»، مشيرًا إلى أن عناصر المجلس لا تقاتل «بعدد ولا عدة» وإنما تقاتل «بعقيدة ومبدأ»، متعهدًا باستمرار القتال حتى النصر، لكنه أشار إلى أن «المعطيات بدأت تتغير».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
جريدة «الوسط»: «ستيفاني 2» تباشر سد الفراغ الأممي في ليبيا
في اليوم الوطني للمرأة الليبية.. «مكاسب نسبية» في معركة الحقوق
في اليوم الوطني للمرأة الليبية.. «مكاسب نسبية» في معركة الحقوق
حماد يوجه بإنشاء جامعة الكفرة
حماد يوجه بإنشاء جامعة الكفرة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم