Atwasat

الأرصاد: تقلبات جوية بمناطق شمال غرب ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 08 نوفمبر 2016, 03:39 مساء
WTV_Frequency

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد مناطق شمال غرب ليبيا تقلبات جوية تبدأ مساء اليوم الثلاثاء، يصحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ورياح نشطة مع فرصة سقوط أمطار قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.

ومن المتوقع أيضًا أن تشمل التقلبات مناطق الشمال الشرقي بدءًا من يوم الغد الأربعاء، وفق النشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز للأيام الثلاثة المقبلة.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة: 
السماء مغطاة جزئيًّا إلى كليًّا بالسحب على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة من مساء اليوم قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى (60) كلم/ ساعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (30-34) درجة مئوية ولا تتجاوز (27) درجة مئوية على المرتفعات الجبلية ومناطق أقصى الساحل الغربي، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد على أغلب المناطق، حيث تتراوح بين (17-22) درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده: 
السماء قليلة السحب، تتكاثر يوم الغد مع فرصة أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، تتحول يوم الغد إلى غربية، فشمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى (60) كلم /ساعة على بعض المناطق الساحلية والجبل الأخضر.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (30-35) درجة مئوية ولا تتجاوز هذا اليوم (28) درجة مئوية على الجغبوب وتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم الغد.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة: 
تتكاثر السحب اليوم على غدامس مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة، بينما تكون السماء صافية على بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا على الحمادة مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، تتحول يوم الغد إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (27-32) درجة مئوية وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على أغلب المناطق.

الكفرة - تازربو - السرير: 
السماء صافية بوجه عام، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين (27-30) درجة مئوية تتحول الرياح مساء الغد إلى شمالية غربية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتسجل انخفاضًا يوم الخميس على أغلب المناطق.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
بدء صيانة النصب التذكاري لمعركة القرضابية
بدء صيانة النصب التذكاري لمعركة القرضابية
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق الخميس
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم