الانتهاء من إصلاح عدد من محطات الكهرباء في سرت وضواحيها

أعلن مساعد مدير إدارة توزيع الوسطى بالشركة العامة للكهرباء، المهندس رمضان أبوشوفة، الانتهاء من شحن المحطات الفرعية للكهرباء في المناطق والأحياء السكنية السليمة والخالية من الأضرار في سرت ومحيطها.

وقال أبوشوفة، اليوم الأحد لـ «بوابة الوسط»، إن المهندسين والفنيين بإدارة توزيع الوسطى في منطقة سرت انتهوا من إصلاح عدد من المحطات المتضررة جراء الحرب ضد تنظيم «داعش»، وذلك بالتعاون مع إدارة توزيع كهرباء منطقة مصراتة.

وأضاف أنه بالاعتماد على المحطة الرئيسية 220 الواقعة بالزعفران جرى توصيل التيار الكهربائي أمس لمناطق الزعفران، والحيين السكنين رقم 1 و2، والطريق الساحلي، وحيي الرباط والـ 700، وشارع المدار، وعمارات الألف وحدة سكنية، وقصور الضيافة، وبيوت الضيافة، وحي الجامعة، بالإضافة إلى المناطق الأخرى المحررة (الغربيات وأبوهادي وجارف والظهير).

واستطرد أبوشوفة: «سلمنا تقريرًا مفصلاً لإدارة التوزيع بالشركة العامة للكهرباء في طرابلس ومدير إدارة توزيع الوسطى بالأضرار التي لحقت بالمحطات التي عايناها، والاحتياجات والمواد المطلوبة لهذه المحطات».

كما أشار إلى اجتماعات متتالية عُـقدت للاتفاق على توفير وتوريد الاحتياجات عقب إعلان تحرير مدينة سرت نهائيًّا، وذلك من أجل إعادة التيار الكهربائي بشكل منظم، كما كان عليه دون مشاكل فنية وطرح أحمال.

وأكد أن الوحدة الأولى بمحطة توزيع الخليج البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية تعمل بصورة جيدة، وبطاقة إنتاجية تصل إلى أكثر من 230 ميغاوات.

 

المزيد من بوابة الوسط