وزير المالية المصري يسمح بدخول السيارات الليبية مصر عبر منفذ السلوم

أكد منسق العلاقات الليبية - المصرية لشؤون القبائل، الشيخ أكرم الجراري، أن وزير المالية المصري، عمرو الجارحي، وقَّع اليوم على اتفاق يسمح باستئناف دخول السيارات الليبية  مصر عبر منفذ السلوم البري.

وقال الشيخ أكرم الجراري لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء: «رغم العثرات التي واجهت اللجنة بخصوص عبور السيارات عبر منفذ السلوم البري تم توقيع الاتفاق اليوم من قبل وزير المالية، وسيتم إخطار منفذ السلوم البري. نأسف لجميع أبناء الجالية الليبية على التأخير لظروف خارجة عن الإرادة».

وقدم الجراري الشكر والتقدير لـ«وزارة المالية المصرية، وعلى رأسها الدكتور عمرو الجارحي واللجنة المكلفة بالخصوص من الجانب الليبي المتمثلة في الأستاذ إبراهيم الجراري رئيس الغرفة التجارية المصرية - الليبية، والشكر موصول للواء علاء بوزيد محافظ مطروح، والنائب مهدي العمدة على تعاونهم المطلق من أجل حل الأزمات التي يعانيها المواطن الليبي في مصر».

وأشار الجراري إلى أن أعدادًا كبيرة من السيارات الليبية الصغيرة التي مُنعت من الدخول عبر منفذ السلوم تتراكم بمنفذ إمساعد البري؛ مما سبب إرباكًا كبيرًا داخل المنفذ، حيث مُـنعت السيارات الليبية من دخول منفذ السلوم البري بعد قرار المنع الذي بدأت السلطات المصرية تطبقه مؤخرًا.

 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط