بالصور: 60 مدرسة في سبها تستقبل طلابها خلال اليوم الأول للعام الدراسي

انطلق بمدينة سبها، صباح اليوم الاثنين، العام الدراسي الجديد (2016 - 2016) بكافة مراحل التعليم الأساسي والثانوي بجميع مدارس المدينة، البالغ عددها حوالي 60 مدرسة.

وتفقد عميد بلدية سبها حامد الخيالي رفقة مدير مكتب شؤون التربية والتعليم بسبها، النعاس الحافر، عددًا من المدارس وحضور الطابور الصباحي في أول يوم دراسي.

وحيا مدير مكتب شؤون التربية والتعليم بسبها، النعاس الحافر، في كلمة له وجهها إلى طلبة مدرسة الوحدة بسبها حضورهم في أول أيام الدراسة، وطالبهم ببذل الجهد والمثابرة في الدروس كونهم شعلة المستقبل والركيزة الأساسية التي يعتمد عليها المجتمع في بناء ليبيا.

وتقدم عميد بلدية سبها، حامد الخيالي، عبر «بوابة الوسط» بالشكر إلى بعض الجهات التي أسهمت في صيانة عدد من المدارس في البلدية، وخص بالذكر شركة «ليبيانا» التي قال إنها قامت بصيانة «بعض دورات المياه في المدارس»، مشيرًا إلى أن المجلس البلدي سيقوم بصيانة بعض الأبواب وغيرها في المدارس.

ودعا الخيالي الطلبة إلى المحافظة على ممتلكات المدارس، لافتًا إلى أن بعض المدارس تتعرض في بعض الأوقات للسرقة والتخريب المتعمد من قبل خارجين عن القانون. مطالبًا المعلمين والمعلمات بالاستمرار في العطاء والجهد من الرسالة التعليمية للطلبة.

وقال مدير مكتب شؤون التربية والتعليم بسبها، النعاس الحافر، لـ«بوابة الوسط» إن العام الدراسي الجديد انطلق على الرغم من عدم وصول الكتاب المدرسي ونقص مقاعد الطلاب وصيانة بعض المدارس، مؤكدًا أن ذلك لن يثنيهم عن مواصلة العملية التعليمية، كما طالب جميع الحكومات في ليبيا بإبعاد التعليم عن جميع التجاذبات السياسية.

وأشار مدير مدرسة جابر الثانوية بسبها، عبدالسلام محمد، لـ«بوابة الوسط» إلى أن اليوم الأول انطلق بشكل عادي بحضور طلاب المدرسة والمعلمين؛ حيث جرى توزيع الطلبة على الفصول، مبينًا أن المدرسة لم تصلها «أي كتب تعليمية حتى الآن على الرغم من أنها استقبلت هذا العام طلبة جدد للمرحلة الثانوية».

وعبر بعض الطلبة في المدرسة لـ«بوابة الوسط» عن استعدادهم للدراسة وتفاؤلهم بالعام الجديد ومستقبل ليبيا، وأكدوا أن الظروف لن تثنيهم عن مواصلة الدراسة من أجل بناء ليبيا والرقي بها.

يشار إلى أن مدرسة جابر الثانوية من أقدم المدارس الثانوية في مدينة سبها؛ حيث افتتحت في بداية الستينات من القرن الماضي ودرس وتخرج فيها عدد كبير من الطلبة من منطقة سبها والجنوب العامة.

المزيد من بوابة الوسط