7 قتلى بينهم طفلة جراء غارة جوية بمحيط مشروع نينا الزراعي في الجفرة

لقي 7 مواطنين بينهم طفلة مصرعهم، اليوم الثلاثاء، جراء غارة جوية في محيط مشروع نينا الزراعي، جرى نقلهم إلى مستشفى العافية ببلدة هون في بلدية الجفرة.

وتداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة بأسماء القتلى الذين راحوا ضحية القصف، وهم المواطنة عائشة علي بالقاسم وزكية محمد علي وخديجة العقوبي إبراهيم، والعاقلة عبدالله مسعود وسعاد المبروك مسعود وذهيبة محمد عمر، والطفلة سها عبدأقريد. والجرحى هم: خيرية عبدالله والطفل إبراهيم عزالدين وحالته مستقرة وعبد السلام عطا الله حالته مستقرة.

وأكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، عقيد أحمد المسماري، أن غارة جوية في محيط مشروع نينا الزراعي ببلدية الجفرة أسفرت عن إصابة عدد من العائلات كانوا يتواجدون بالموقع المستهدف.

وقال المسماري في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الليبية في البيضاء إن الغارة «حاولت استهداف تجمع للواء 12 بقيادة العميد محمد بن نايل التابع للقوات المسلحة العربية الليبية»، لافتًا إلى «أنه لم يتم تسجيل خسائر في صفوف القوات المسلحة».

وأوضح المسماري أن موقع الغارة كان بالقرب من حوض عين كبريتية طبيعية في مشروع نينا الزراعي في بلدية الجفرة. منوهًا إلى أنه سيعقد مؤتمرًا استثنائيًا بالخصوص في مدينة بنغازي في وقت لاحق اليوم.

المزيد من بوابة الوسط