القبض على 15 مهاجرًا غير شرعي جنوب طبرق

ألقت كتيبة «عمر المختار» التابعة لقيادة المنطقة العسكرية بطبرق على 15 مهاجرًا غير شرعي جنوب مدينة طبرق على طريق طبرق – أجدابيا.

وقال مصدر من الكتيبة فضل عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن الكتيبة ألقت القبض على سيارة دفع رباعي على بعد 150 كلم جنوب طبرق، يقودها مواطن ليبي من أجدابيا مع مساعده، وكانا يحملان 15 مهاجرًا غير شرعي «مصريين قادمين من مصر متجهين إلى الغرب وبينهم شخصان يشتبه بانتمائهما لإحدى التنظيمات الإرهابية من خلال وجود بعض العلامات من جراء طلقات نار وشظايا وعدم امتلاكهم أوراق ثبوتية».

وأوضح المصدر تحويل المشتبه بهما إلى «الاستخبارات العسكرية بطبرق للتحقيق معهم وترحيل البقية إلى مصر عن طريق مكتب الهجرة غير الشرعية والدوريات الصحراوية بطبرق. مشيرًا إلى أن كتيبة «عمر المختار» بطبرق تقوم بتأمين المنطقة الممتدة من قاعدة جمال عبدالناصر الجوية حتى ما بعد بوابة الـ 200 جنوب طبرق.

وأكد المصدر أن عدد المهاجرين غير الشرعيين «قل كثيرًا هذه الفترة وأصبحت المنطقة آمنة في كل الاتجاهات الأربعة، سواء من جهة طريق (المخيلي بوابة الـ 200) أو (أجدابيا بوابة الـ 200) أو (وادي على بوابة الـ 200) أو (طبرق بوابة الـ 200)؛ وذلك بعد فرار تنظيم «داعش» الإرهابي من درنة وبسط السيطرة الكاملة على البوابتين الشرقية والجنوبية لمدينة أجدابيا ومناطق الهلال النفطي.

كما أكد المصدر أن الجيش الوطني الليبي أحكم سيطرته الكاملة على مختلف مناطق ومدن برقة الشرقية والجنوبية.

يشار إلى أن كتيبة «عمر المختار» بطبرق مكلفة بتأمين طريق طبرق – أجدابيا ومكلفة ببوابة عين الغزالة (50 كلم غرب طبرق)، وبوابة بطرونة (40 كلم جنوب طبرق) وحماية موكب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أقويدر وأغلب منتسبيها انضموا للكتيبة «309 مشاة» ويقاتلون بالمحور الغربي بمدينة بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط