لجنة الحج تستكمل الإجراءات المالية للحجاج

أعلنت لجنة رعاية موسم الحج للعام الجاري، اليوم الأربعاء، أنها استكملت كافة الإجراءات المالية الخاصة بالحجاج بعد اتفاقها مع مصرف الجمهورية في العاصمة طرابلس.

وقال المنسق الإعلامي للجنة أيمن الجليدي لـ«بوابة الوسط» إن اللجنة اتفقت خلال اجتماعها الرسمي مع مسؤولي مصرف الجمهورية بطرابلس على الشروع في منح المخصصات المالية للحجاج والتي تقدر بـ2000 دولار لكل حاج، مشيرًا إلى أنه «يمكن لكل حاج استكمال كل ترتيباته في الحصول على تلك المخصصات عن طريق منسق المنطقة».

وأوضح الجليدي أن هذه القيمة «لا تمنح إلا لمن تمت عملية استكمال إدخال بياناتهم لمنظومة المسار الإلكتروني والذين وصلت جوازاتهم للجنة رعاية موسم الحج، وهم حجاج تنسيقية طرابلس وتنسيقية المنطقة الوسطى (أ) وتنسيقية المنطقة الغربية وكذلك الجنوبية والمنطقة الشرقية لتنسيقية بنغازي وأجدابيا فقط»، وأضاف أن اللجنة «ستمنح الموافقة لباقي التنسيقيات حين استكمال تسجيل جوازات حجاجها».

وذكر الجليدي أن لجنة رعاية موسم الحج «استكملت اليوم الأربعاء إجراءات إدخال بيانات الحجاج بالمسار الإلكتروني وفي انتظار منح الموافقة على التأشيرة من السلطات السعودية».

وناشدت لجنة رعاية موسم الحج 2016 كافة منسقي ولجان الحج بالمنطقة الشرقية بضرورة تسليم جوازات سفر حجاجها، وطالبت من منسقي وهيئة شؤون الحج والعمرة بالمنطقة الشرقية عدم إشراك الحجاج في النزاعات والصراعات السياسية.

المزيد من بوابة الوسط