Atwasat

الشركسي يؤكد تعرض قوات ما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي» للقصف الجوي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 11 يوليو 2016, 06:40 مساء
WTV_Frequency

أكد القيادي بما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي» مصطفى الشركسي تعرض قواته لأكثر من 45 غارة جوية، خلال تقدمهم نحو مدينة بنغازي، دون أن يذكر خسائر قواته جراء هذه الغارات.

وظهر الشركسي في اتصال هاتفي مع قناة النبأ اليوم الاثنين بعد أن تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد خبر اعتقال القيادي بما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي» مصطفى الشركسي، من قبل الجيش الليبي. لكن الناطق باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري قال، أمس الأحد، إن القيادة العامة للجيش لم تؤكد أسر قائد ما يسمى «سرايا الدفاع عن بنغازي»، مصطفى الشركسي، مشيرًا إلى أن هناك أخبارًا متداولة حول إلقاء القبض عليه خلال معركة سلطان. ونقل المسماري عن آمر غرفة عمليات أجدابيا، العقيد فوزي المنصوري، خبر اعتقال مصطفى الشركسي لكنه قال إنه لا يستطيع تأكيد ذلك.

وأكد مصدر عسكري من الجيش الليبي، ظهر اليوم الاثنين، تجدد المواجهات المسلحة بين قوات الجيش الليبي وأهالي بلدة سلطان الواقعه 40 كلم شرق مدينة أجدابيا وما يعرف بـ«سرايا دفاع بنغازي» بعد عملية التفاف للأخيرة على البلدة، ومقتل 3 وجرح 4 آخرين من بلدة سلطان.

وقال الشركسي لقناة النبأ الاثنين: «إن مقاتلي سرايا الدفاع عن بنغازي يتقدمون في بلدة سلطان، مشيرًا إلى أنهم على تواصل مع شباب مجلس شورى الثوار في مدينة بنغازي، وأسر 23 جنديًا من الجيش».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم