Atwasat

«ميدل إيست آي»: قوات بريطانية وفرنسية وأميركية وإيطالية تدعم حفتر من قاعدة بنينا

القاهرة - بوابة الوسط: (ترجمة هبة هشام) الجمعة 08 يوليو 2016, 08:20 مساء
WTV_Frequency

نشر موقع «ميدل إيست آي» البريطاني تقريرًا يؤكد فيه تواجد قوات بريطانية وفرنسية وأميركية وإيطالية في قاعدة بنينا بمدينة بنغازي لمساندة القائد العام للجيش خليفة حفتر وتنسيق ضربات جوية ضد تنظيم «داعش».

وزود الموقع تقريره المنشور، الجمعة، بتسجيلات طيارين في غرفة القيادة، وأضاف «أن القوات الغربية الموجودة في ليبيا لا تقوم فقط بمهام المراقبة والاستطلاع، كما هو معلن في التصريحات الرسمية لتلك الدول، لكنها تشارك في تنسيق وتنفيذ الضربات الجوية إلى جانب قوات الجنرال خليفة حفتر لمساعدته في السيطرة على شرق ليبيا من الجماعات المتطرفة».

وحمل أحد التسجيلات الصوتية عملية التنسيق لضربة جوية استمرت ساعة، ويمكن تمييز بوضوح أصوات الطيارين والمراقبين الجويين يتحدثون بلهجات عربية وبريطانية وفرنسية وإيطالية وأميركية.

ظهر صوت طيار بريطاني بوضوح في احد التسجيلات يقول «بنغازي، صباح الخير، اسكوت ٩٩٠٨، اسكوت ٩٩٠٨، نعلمكم بإننا على اتصال مع المجال الجوي في بنغازي». وفي تسجيل صوتي آخر «اسكوت ٩٩٠٨ معكم مجددًا من بنينا». وفي تسجيل ثالث «هنا اسكوت ٩٩٠٨ نحن في بنينا بالكامل ووجهتنا التالية هي ليما غولف سييرا الفا».

ويتضح من خلال التسجيلات أن الناطقين باللغات الفرنسية والإيطالية هم من يوجهون الحركة الجوية من غرفة القيادة. واستخدم الأميركان إشارتين هما «برونكو٧١» و«موستانج ٩٩» وهي طرازات سيارات أميركية كلاسيكية.

وظهرت أيضًا عدة أصوات تنطق باللهجة العربية الليبية، إذ جاء في أحد التسجيلات «لقد تم التعامل مع الهدف الأول، الهدف كان في سوق الحوت»، وتابع «تاملنا مع الهدف الثاني. ونسعى خلف الثالث بإذن الله» وجاء رد غرفة القيادة «تقدموا خلف الهدف».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في الملف الليبي
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في ...
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم