9 كليات بجامعة طبرق تنهي امتحانات الدور الأول

أنهت تسع كليات في جامعة طبرق هي كليات الآداب والعلوم والتربية والتربية البدنية وعلوم الرياضة والحقوق والصيدلة والتقنية الطبية والتمريض والموارد الطبيعية امتحانات الدور الأول لنهاية العام.

وقال مدير مكتب الإعلام بجامعة طبرق معتز خالد الحاسي لـ«بوابة الوسط»، اليوم السبت، إن الكليات التي استكملت امتحانات الدور الأول هي الكليات «ذات النظامين الفصلي والسنوي»، مؤكدًا أن الامتحانات «أجريت بأحسن صورة تليق بالجامعة بعيدًا عن العراقيل والصعوبات بمناخ يناسب الطالب الجامعي».

وذكر الحاسي أن أكثر من 5000 طالب وطالبة اجتازوا الامتحانات النظرية والعملية «بنجاح حسب مكتب الدراسة والامتحانات بالجامعة». وأضاف أن رئيس جامعة طبرق الدكتور عبدالعزيز بوحليقة والمسجل العام للجامعة الأستاذ عاشور منفور «قاما باعتماد أغلب النتائج وبثها عبر وسائل الإعلام المحلية المختلفة».

وأكد الحاسي بدء عطلة أعضاء هيئة التدريس بجامعة طبرق، مشيرًا إلى أنه لهذا السبب جرى تأجيل موعد امتحانات الدور الثاني إلى ما بعد عيد الفطر المبارك وانتهاء عطلة أعضاء هيئة التدريس.

يشار إلى أن جامعة طبرق تعمل على تأسيس قواعد ومكاتب أساسية لها بإنشاء عدة إدارات جديدة وحديثة واختيار موظفين وأساتذة أكفاء لقيادة المرحلة وتسييرها بالشكل المطلوب.

يذكر أن جامعة طبرق استقلت عن جامعة عمر المختار بالبيضاء في نهاية ديسمبر من العام 2015 م بقرار من رئيس «الحكومة الموقتة».

كلمات مفتاحية