الأرصاد: طقس معتدل شمالاً حار جنوبا

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن مناطق شمال ليبيا تشهد اعتبارًا من اليوم الثلاثاء طقسًا مستقرًا ودرجات حرارة معتدلة.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن النشرة الجوية للمركز إن السماء قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الساحل، فيما تبقى درجات الحرارة مرتفعة في المناطق الجنوبية.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الساحل، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحــرارة القصوى تتراوح ما بين (27-31) درجـة مئوية على المناطق الساحلية، بينما تتراوح ما بين (30 - 36) درجة مئوية على الدواخل.

الخليج - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب مع احتمال ظهور شبورة مائية آخر الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الساحل، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، السرعة تنشط أحيانًا هذا اليوم على مناطق بنغازي والجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (28-32) درجة مئوية على مناطق الساحل والجبل الأخضر، بينما تتراوح ما بين (39 - 43) درجة مئوية على الدواخل، وتسجل انخفاضًا غدًا الأربعاء.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحـرارة القصوى تتراوح ما بين (40 - 45) درجـة مئوية، وتكون ما بين (36 - 39) درجة على الحمادة وهون.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (43-46) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا يوم الخميس.