افتتاح مكتب العمل والتأهيل بطبرق بعد إغلاقه أكثر من ثلاثة أشهر

أعيد اليوم الأربعاء في طبرق افتتاح مكتب العمل والتأهيل بالمدينة، بعد إغلاق استمر أكثر من ثلاثة أشهر بسبب مطالبة أصحاب الأرض بتعويض مالي مقابل إعادة فتح المكتب من جديد.

وقال مدير مكتب العمل والتأهيل بطبرق، جاسم أبوبكر أرحيم، لـ«بوابة الوسط» إن عودة المكتب للعمل «جاءت بعد جهود أهل الخير ولجنة الأزمة والطوارئ ببلدية طبرق وتعاون أصحاب الأرض».

وأضاف أرحيم أن تعاون أصحاب الأرض «دليل على حرصهم على سير العمل داخل مكتب العمل بطبرق»، مشيرًا إلى أن المكتب سيطالب وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الموقتة بضرورة تعويض أصحاب الأرض المقام عليها المبنى وملحقاته من مكاتب وإدارات ومقر الشؤون الاجتماعية وغيرها.

وسبق أن أغلق مقر مكتب العمل والتأهيل بطبرق بسبب مطالبة أصحاب الأرض لبلدية طبرق بضرورة الإسراع بتعويضهم، وإلا سيضطرون لإغلاق مكتب العمل والتأهيل بطبرق.

ويعتبر مكتب العمل بطبرق من أهم المكاتب الخدمية التي لها علاقة مباشرة بسير عمل المواطنين المتعلق بإنهاء إجراءات العمالة العربية والأجنبية وغيرها، وتسجيل الباحثين عن العمل وتعيينهم.

وكان مكتب العمل والتأهيل بطبرق قد أصدر قبل أشهر من إغلاقه قرارًا يقضي بتعيين 21000 باحث عن العمل، موزعين على قطاعات مختلفة في بلدية طبرق، وفق أرحيم.

المزيد من بوابة الوسط