Atwasat

المتطرفون في سورية يحتفظون بجثث 12 عسكريًا إيرانيًا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 10 مايو 2016, 06:23 مساء
WTV_Frequency

أعلن مسؤول عسكري إيراني اليوم الثلاثاء أن العناصر الإرهابية تحتفظ بجثث 12 من العسكريين الإيرانيين الـ13 الذين قتلوا الأسبوع الماضي في منطقة حلب بسورية، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية (ايسنا).

وقال حسين علي رضائي المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني في محافظة مازندران بشمال إيران إن «12 من جثث الشهداء الـ13 هي بأيدي المجموعات التكفيرية». وأضاف أنه «بعد تحرير المنطقة حيث تجري معارك، سيكون بوسعنا استعادة الجثث».

من جهة أخرى أفاد النائب المحافظ اسماعيل كوسري أن مقاتلي الفصائل المسلحة في سورية «يحتجزون خمسة أو ستة» عسكريين إيرانيين. غير أن أي مسؤول عسكري أو سياسي كبير لم يؤكد الخبر.

وقتل 13 «مستشارًا عسكريًا» إيرانيًا من الحرس الثوري وأصيب 21 آخرون بجروح الأسبوع الماضي في بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، وجميعهم من محافظة مازندران. ونددت طهران بسيطرة جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سورية، على خان طومان، وتوعد المسؤولون الإيرانيون بـ«انتقام عظيم».

من جانبه اثنى الرئيس حسن روحاني على دور الحرس الثوري في المنطقة، في خطاب ألقاه اليوم الثلاثاء في كرمان (جنوب شرق). وقال روحاني إن «الحرس الثوري اليوم لا يتحمل مسؤولية ضمان أمن البلاد فقط الى جانب الجيش والشرطة والباسيج (ميليشيا تابعة للحرس الثوري)، بل كذلك أمن البلدان التي تطلب مساعدتنا» من أجل «الدفاع عن مواقعنا المقدسة في العراق وسورية، والدفاع عن المستضعفين في لبنان وفلسطين وأفغانستان وفي أي مكان يطلب منا ذلك».

وأشاد روحاني بقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني. وقال «اليوم حين ننظر إلى إيران وأفغانستان والعراق وسورية وفلسطين، نرى آثار بسالة الجنرال سليماني وشجاعته».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم