انطلاق الانتخابات البلدية في لبنان

انطلقت في لبنان اليوم الانتخابات البلدية في مرحلتها الأولى بمحافظات بيروت والبقاع وبعلبك - الهرمل والتي تضم مليونا و87 ألفا و840 ناخبا.

ويتنافس في بيروت كل من لائحة «بيروت للبيارتة» المدعومة من النائب سعد الحريري رئيس تيار المستقبل والتي تجمع كافة الأحزاب والطوائف، ولائحة «بيروت مدينتي» وتضم 24 مرشحة ومرشحًا من فنانين وناشطين في المجتمع المدني، إضافة إلى لائحة «مواطنون ومواطنات»، التي تضم وزير العمل السابق شربل نحاس.

يشار إلى أن عدد أعضاء المجلس البلدي في بيروت 24، ويتوزّع أعضاؤه مناصفة بين المسلمين والمسيحيين موزّعين على كل المذاهب.

وتأخذ الانتخابات البلدية في بيروت طابع المعركة بين الأحزاب من جهة والمجتمع المدني من جهة أخرى، في موازاة ذلك تتخذ معركة بعلبك طابعًا سياسيًا، بحيث تواجه عائلات المدينة لائحة مدعومة من حزب الله وحلفائه في لائحة مقابلة يرأسها المحامي غالب ياغي.

ويتنافس في بعلبك كل من لائحة التنمية والوفاء التوافقية في مواجهة لائحة «بعلبك مدينتي» المشكّلة من عائلات المدينة برئاسة المحامي غالب ياغي. وأعلن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في بيان صدر عنه الليلة الماضية، أن عدد الناخبين والناخبات في الانتخابات البلدية والاختيارية التي ستجرى في محافظات بيروت والبقاع وبعلبك - الهرمل، يبلغ مليونا و87 ألفًا و840 ناخبة وناخبًا موزعين كالآتي محافظة بيروت (476021) البقاع (308717) وبعلبك - الهرمل (303102).

هذا ومن المقرر أن تستكمل الانتخابات البلدية في مرحلتها الثانية بمحافظة جبل لبنان الأحد القادم في 15 مايو الحالي، تتبعها المرحلة الثالثة في محافظات لبنان الجنوبي والنبطية الأحد 22 مايو الحالي، يتبعها المرحلة الأخيرة بمحافظات لبنان الشمالي.

المزيد من بوابة الوسط