قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة سعير شمال شرق الخليل، واعتقلت شخصا، فيما اعتقلت آخر من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، واعتقلت ثالثا من بلدة «الشيوخ» في شمال شرقي الخليل، ورابعًا من بلدة صوريف شمال غرب الخليل بعد دهم منزله.

كما داهمت تلك القوات عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات، وتفتيشها، والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي نابلس اقتحم مستوطنون «قبر يوسف» شرق مدينة نابلس، وذلك بحماية جيش الاحتلال، دون التبليغ عن اعتقالات أو مواجهات. وفي السياق ذاته توغلت آليات عسكرية إسرائيلية صباح اليوم الاثنين، بشكل محدود في أراضي الفلسطينيين الزراعية شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسط أعمال تجريف وإطلاق نار وقنابل دخانية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن أربع دبابات وثلاث جرافات توغلت لنحو 150 مترا في أراضي الفلسطينيين الزراعية، انطلاقا من موقع «صوفا» العسكري الإسرائيلي الجاثم على الحدود بين مدينتي خان يونس ورفح، وشرعت بأعمال تجريف، وسط إطلاق نار متقطع، ووضعت سواتر ترابية.

وأشارت إلى أن منطقة الشريط الحدودي شرق مدينة رفح تشهد تحركات غير اعتيادية لآليات الاحتلال، إضافة إلى أعمال حفر تقوم بها قوات الاحتلال، مستخدمة آليات وجرافات.

يذكر أن قوات الاحتلال تتوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الزراعية القريبة من الحدود شمال وشرق القطاع، وتمنع المزارعين من الوصول إليها أو فلاحتها.

المزيد من بوابة الوسط