Atwasat

الجيش التركي يقتل 23 مسلحًا كرديًا في اشتباكات

القاهرة - بوابة الوسط السبت 16 أبريل 2016, 08:46 مساء
WTV_Frequency

أعلنت هيئة الأركان العامة في تركيا، اليوم السبت، أن القوات المسلحة التركية قتلت 23 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني «المحظور» في أحدث اشتباكات في شرق البلاد ومن بين القتلى ثلاثة سقطوا إثر ضربة جوية.

وذكرت مصادر أمنية أن مقاتلات وطائرات هليكوبتر هجومية أطلقت نيرانها على منطقة غابات جبلية في إقليم تونجلي شرق البلاد بعد أن رصدت طائرات دون طيار تابعة للجيش مجموعة من نحو 20 مقاتلاً من حزب العمال الكردستاني أمس الجمعة، بحسب «رويترز».

وقال بيان القوات المسلحة إن ثلاثة من المسلحين قتلوا في الضربات الجوية. وقتل الآلاف من المقاتلين ومئات المدنيين والجنود منذ أن استأنف حزب العمال الكردستاني حربه من أجل إقامة حكم ذاتي للأكراد الصيف الماضي منهيًا وقفًا لإطلاق النار استمر عامين ونصف العام ومقوضًا جهود السلام.

وضربت المقاتلات التركية بشكل متكرر أهدافًا لحزب العمال الكردستاني منذ تجدد الصراع واستهدفت بالأساس قواعد للحزب في شمال العراق. وقالت مصادر أمنية، أمس، إن أربعة جنود أتراك قتلوا وأصيب اثنان عندما استهدفت قنبلة مركبة عسكرية في إقليم ماردين جنوب شرق تركيا.

وفي مناطق أخرى في الجنوب الشرقي ذكر البيان الذي صدر اليوم السبت أن الجيش قتل ثمانية من حزب العمال الكردستاني في سيلفان وستة في نصيبين وثلاثة في شرناق وثلاثة آخرين في يوكسيكوفا. واستبعدت الحكومة أي عودة لمائدة المفاوضات وقالت إنها ستسحق حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره تركيا وحلفاؤها الغربيون منظمة إرهابية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم