الشرطة التركية تعتقل خلية من الأكراد

اعتقلت الشرطة التركية، اليوم الأحد، في محافظة بولو بشرق إسطنبول خلية من الانفصاليين الأكراد، وضبطت متفجرات وسترات تستخدم في العمليات الانتحارية وأسلحة نارية.

وذكرت وكالة «دوغان» للأنباء أن سبعة عناصر من حزب العمال الكردستاني أوقفوا في إطار التحقيق في مخطط لتنفيذ هجوم انتحاري. وعثرت الشرطة خلال تلك العملية على مسدسين وأربع عبوات ناسفة ورشاشي كلاشينكوف ومتفجرات، وسترتين تستخدمان في العمليات الانتحارية.

وتمت هذه التوقيفات بعد ثلاثة أيام من إقدام الشرطة على قتل أشخاص يشتبه بأنهم عناصر في حزب العمال الكردستاني في هذه المحافظة الواقعة على منتصف الطريق بين إسطنبول وأنقرة، بعيدًا من الجنوب الشرقي ذي الغالبية الكردية.

وتعيش تركيا حال تأهب منذ أشهر عدة بسبب سلسلة هجمات منسوبة إلى تنظيم «داعش» أو لها علاقة بتجدد النزاع الكردي، وأدت أربع هجمات إلى مقتل 79 شخصًا في إسطنبول وأنقرة العام 2016.

وفي شهري فبراير ومارس الماضيين أدى تفجيران بواسطة سيارتين مفخختين إلى مقتل 64 شخصًا، وإلى سقوط عشرات الجرحى في وسط العاصمة التركية. وتبنى هذان التفجيران مجموعة «صقور حرية كردستان» المتطرفة التابعة لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض منذ العام 1984 تمردًا ضد السلطات أدى إلى مقتل أكثر من 40 ألف شخص.

المزيد من بوابة الوسط