Atwasat

القوات العراقية تحاصر المجمع الحكومي بالرمادي

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 ديسمبر 2015, 04:58 مساء
WTV_Frequency

حاصرت القوات العراقية، اليوم الأحد، المجمع الحكومي آخر معاقل تنظيم «داعش» في مدينة الرمادي الواقعة غرب البلاد، تمهيدًا لاقتحامه خلال ساعات.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة يحيى رسول، وفق «رويترز» إن القوات العراقية تقوم بتطهير المباني والشوارع المحيطة بالمجمع من القنابل استعدادًا لدخوله، مشيرًا إلى أنه يتوقع أن تقتحم القوات المجمع في غضون ساعة تقريبًا.

وقال مقدم في الجيش إن «القوات العراقية أصبحت قريبة جدًّا من المجمع الحكومي واستطاعت تحرير دائرة صحة الأنبار القريبة من المجمع الحكومي». وأشار الضابط العراقي إلى أن «التقدم قد أحرز بعد اشتباكات مع عناصر داعش أسفرت عن مقتل الكثير منهم»، مؤكدًا «إصابة سبعة من عناصر القوات الأمنية إثر انفجار عدد من العبوات الناسفة».

وأكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيساوي أن القوات العراقية باتت على مشارف المجمع الحكومي وسط الرمادي. وزرع التنظيم الشوارع المحيطة بالمجمع الحكومي بعدد كبير من العبوات الناسفة لإعاقة تقدم القوات، الأمر الذي أبطأ عملية تحرير المجمع لكنه لم يوقفها، بحسب مسؤول أمني.

ونفذ طيران التحالف الدولي اليوم ضربات استهدفت مباني يوجد فيها مسلحو وقناصة تنظيم «داش» وقتل جميع من فيها، وفقًا للمصدر ذاته. وأكد أن «وضع القوات الأمنية داخل الرمادي في تطور وتقدم وسط انكسار وانهيار صفوف تنظيم داعش».

ومن الجهة الشمالية قال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، بحسب «فرانس برس» إن «قوات الجيش شرعت صباح اليوم في تطهير المنازل التي يوجد فيها جيوب تنظيم داعش بين الطريق الدولي ونهر الفرات قرب جسر البوفراج، في الجانب الشمالي من الرمادي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أريزونا تتهم معاونين لترامب بمحاولة قلب نتائج الانتخابات
أريزونا تتهم معاونين لترامب بمحاولة قلب نتائج الانتخابات
155 قتيلا في تنزانيا جراء أمطار غزيرة مرتبطة بظاهرة «إل نينيو»
155 قتيلا في تنزانيا جراء أمطار غزيرة مرتبطة بظاهرة «إل نينيو»
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
باريس تعلق على حكم الإعدام بحق مغني راب في إيران
بوتين يزور الصين مايو المقبل
بوتين يزور الصين مايو المقبل
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة تجارية
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم