Atwasat

الفيضانات تضرب قطر والسعودية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 25 نوفمبر 2015, 05:31 مساء
WTV_Frequency

اجتاحت الأمطار الغزيرة والفيضانات عدة مناطق في قطر والسعودية، اليوم الأربعاء، مما أدى إلى وفاة شخص في المملكة وعرقلة حركة السير في الطرق وإغلاق عدة مدارس ومؤسسات.

ففي قطر تواصل هطول الأمطار دون توقف طوال ليل البارحة، مما جعل الطرق والشوارع تفيض بالمياه، وأعاق حركة السير بشكل كبير، فيما تركزت الأمطار التي قالت هيئة الأرصاد الجوية أنها بلغت 66 مللي، قرب مطار حمد الدولي، من دون أن تؤثر على حركة الملاحة الجوية.

وحسبما تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تسربت المياه إلى محطة للركاب بالمطار الذي افتتح العام الماضي بكلفة 17 مليار دولار. فيما أغلقت السفارة الأميركية في الدوحة أبوابها الأربعاء «بسبب رداءة الطقس»، حسبما جاء في تغريدة على حسابها الرسمي على «تويتر». وطالبت وزارة الداخلية القطرية السكان بالحذر أثناء القيادة.

وفي السعودية أعلن الدفاع المدني انتشال جثة في وادٍ بمنطقة الرماح شمال الرياض، حيث تساقطت الأمطار الغزيرة في العاصمة لليوم الثاني على التوالي، مما أدى إلى غرق الشوارع، وترك سائقون سياراتهم وسط الطرق بسبب تضررها بفعل الأمطار وتسرب المياه.

ووفقًا لمصور وكالة فرانس برس غطت المياه التي بلغ ارتفاعها نحو مترين قرابة عشر سيارات تحت جسر في منطقة اللبان بغرب الرياض. وحاول عمال بلديون سحب المياه باستخدام صهاريج، بينما أكد الدفاع المدني سحب 72 سيارة غمرتها المياه في العاصمة وإنقاذ ركابها.

وتسببت الأمطار في تباطؤ كبير لحركة السير بالشوارع الرئيسية التي لم تغلق بشكل كامل، على عكس العديد من الشوارع الفرعية في العاصمة التي يقدر عدد سكانها بنحو 5.7 ملايين نسمة. ولقي ثمانية أشخاص على الأقل مصرعهم الأسبوع الماضي جرَّاء أمطار غزيرة وسيول في غرب المملكة وجنوبها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم