Atwasat

مقتل 24 في اشتباكات بين حركة «الشباب» والقوات الصومالية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 23 مايو 2015, 04:12 مساء
WTV_Frequency

لقى 24 شخصا مصرعهم في اشتباكات بين مقاتلي حركة «الشباب» الصومالية والقوات الحكومية في جنوب الصومال استمرت حتى اليوم السبت، وفقا لسكان محليون.

وذكرت وكالة «رويترز» أن الحركة «الشباب» شنت هجوما على القوات الحكومية، مساء أمس، في منطقة أودغلي وقرية مبارك في منطقة شبيلي السفلى جنوب العاصمة (مقديشو)، واستمرت الاشتباكات حتى صباح اليوم السبت.

وأعلن حاكم منطقة شبيلي السفلى عبد القادر محمد سيدي مقتل 40 مسلحاً على الأقل، كما أعلن مقتل الكولونيل ضاهر شيكال قائد القوات الحكومية في أودغلي أيضا.

ومن جانبه، قال الناطق باسم العمليات العسكرية لحركة «الشباب» عبد العزيز أبو مصعب لـ«رويترز» إن مقاتلي الحركة قتلوا 25 جنديا بينهم 18 في أودغلي وسبعة في قرية مبارك، دون ذكر معلومات عن سقوط قتلى في صفوف «الشباب».

وقال أحد السكان من منطقة أودغلي لـ«رويترز»: «لم يغمض لنا جفن الليلة الماضية لأنهم تبادلوا القذائف ونيران الأسلحة طوال الليل»، وأضاف أنه أحصى 17 جثة لكن لم يتمكن من تحديد إن كانوا مقاتلين أم جنودا. وقال شاهد آخر من قرية مبارك إنه رأى سبعة قتلى من الجانبين.

ودفعت قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي وقوات صومالية حركة «الشباب» باتجاه جيوب أصغر في تلال جلجلة في الشمال ووادي جوبا في الجنوب، فيما يستمر مقاتلو الحركة في شن هجمات على مقديشو ومهاجمة القوات الصومالية وقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بوتين يزور الصين مايو المقبل
بوتين يزور الصين مايو المقبل
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة تجارية
البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون على سفينة ...
البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري للمساعدات في غزة
البنتاغون: الولايات المتحدة بدأت بناء رصيف بحري للمساعدات في غزة
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين القوتين
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين ...
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم