Atwasat

الحوثيون يوافقون على هدنة إنسانية تبدأ الثلاثاء

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 10 مايو 2015, 08:30 صباحا
WTV_Frequency

أعلنت جماعة الحوثيين اليوم الأحد موافقتها على هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام اقترحتها السعودية، مؤكدة أنَّها سترد على أي خرق لتلك الهدنة.

وذكرت وكالة «رويترز» أنَّ السعودية أعلنت أول من أمس بدء هدنة إنسانية الثلاثاء المقبل إذا وافق الحوثيون على الهدنة التي من المقرر أن تبدأ في الساعة 11 مساء يوم الثلاثاء.

وقال الناطق باسم الجيش اليمني المتحالف مع الحوثيين، العقيد الركن شرف غالب لقمان في بيان: «بناء على مساعي بعض الدول الشقيقة والصديقة في إيجاد هدنة إنسانية يتم خلالها فك الحصار الغاشم والسماح للسفن التجارية بالوصول إلى الموانئ اليمنية وفتح المجال للمساعدات الإنسانية فإننا نعلن موافقتنا على الهدنة الإنسانية التي تبدأ يوم الثلاثاء المقبل».

وذكر بيانٌ أصدره الحوثيون في ساعة متأخرة من مساء أمس أنهم سيتعاملون بشكل إيجابي مع أي جهود لإنهاء معاناة الشعب اليمني في إشارة لقبولهم الهدنة وطالبوا باستئناف حوار سياسي برعاية الأمم المتحدة من أجل حل الصراع.

وتأتي تلك الموافقة من قبل الحوثيين عقب غارات مكثَّفة لقوات التحالف على معاقل الحوثيين في شمال اليمن منذ مساء أول من أمس عندما دعت الرياض المدنيين إلى إخلاء محافظة صعدة التي تعد من أقوى مراكز دعم الحوثيين.

وتزايد القلق الدولي بشأن الوضع الإنساني في اليمن عقب مقتل أكثر من 1300 شخص بسبب الضربات الجوية ودمار البنية الأساسية، مما أدى لنقص في الطعام والأدوية والوقود.

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم