من جديد إيران تُهدد السعوديَّة بسبب اليمن

هدد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبداللهيان، بالرد على ما وصفه بـ«سلوك الرياض في محاصرة اليمن ومنع إرسال المساعدات الإنسانية»، قائلاً: «الرياض لا يحق لها أنْ تقرر مصير الآخرين في المنطقة وسلوكها لن يبقى دون رد».

ونقلت وكالة أنباء «فارس» القريبة من الحرس الثوري الإيراني عن عبداللهيان قوله إنَّ «جميع الخيارات لمساعدة الشعب اليمني وإرسال المساعدات الإنسانية إليه ونقل جرحاه تحظى باهتمامنا».

جاء ذلك في أعقاب تهديدات الأسبوع الماضي لقائد القوة البرية في الجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، للمملكة العربية السعودية بـ«ضربة عسكرية إنْ لم تكف عن القتال في اليمن»، على حد قوله.

وقال المسؤول الإيراني: «إنَّ نتيجة استمرار العدوان السعودي على اليمن لن تكون سوى عدم الاستقرار في السعودية ومنطقتنا المشتركة»، معتبرًا أنَّ المملكة السعودية أصبحت المشكلة الأساسية لعدم الاستقرار في المنطقة، على حد قوله. وأكد عبداللهيان أنَّ طهران تدعم الحوار بين البلدين في المسار الدبلوماسي.

ميدانيًا، أفاد سكان يمنيون بأنَّ خمس ضربات جوِّية على الأقل استهدفت مواقع عسكريَّة ومنطقة قرب قصر الرئاسة في العاصمة صنعاء، فجر اليوم الأحد، وتلك هي أولى ضربات التحالف في صنعاء منذ أعلن الأسبوع الماضي انتهاء عملية «عاصفة الحزم» ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن، وفق «رويترز».

المزيد من بوابة الوسط