عاصفة الحزم تنفّذ 2000 طلعة جوية على اليمن

أعلن الناطق باسم تحالف «عاصفة الحزم» العميد أحمد عسيري، اليوم السبت، أن القوات الجوية نفذت أكثر من 2000 طلعة منذ بداية العمليات قبل ثلاثة أسابيع، فيما تستمر عملية شل قدرات المتمردين في اليمن. وقال عسيري في المؤتر الصحفي اليومي «نفّذنا حوالي 2000 طلعة جوية منذ بداية العمليات... والقوات الجوية تستمر في تعطيل حركة الحوثيين والعمل يسير بوتيرة جيدة».

وأضاف بحسب «سكاي نيوز العربية» أن التحالف يقدم دعمًا جويًا للعمليات في مثلث لحج تعز عدن، مضيفًا أن الطيران دعم اللواء 35 الذي يقاتل المتمردين في تعز، إذ جرى استهداف القصر الرئاسي هناك الذي تحول إلى غرفة عمليات ومخزن للسلاح.

وأوضح أنه تم إسقاط دعم لوجستي لعناصر المقاومة في أكثر من موقع. ولفت عسيري إلى تحسن أداء المقاومة على مستوى العمليات وجمع المعلومات. ونوه إلى أن معلومات دقيقة تشير إلى أن المتمردين يحضرون لعمل ما عند الحدود السعودية، لذلك تستهدف طائرات التحالف أي تحرك على الطرق من صنعاء باتجاه الشمال إلى صعدة.

وقال عسيري «نجري متابعة دقيقة للطرق، ولن نسمح للحوثيين بتحديد زمان ومكان المعارك»، موضحًا أن التحالف هو الجهة التي تصدر التصاريح للطائرات التي تريد دخول الأجواء اليمنية، فقط.  وقال إن الحوثيين أصدروا تصاريح مزورة لبعض شركات الطيران من أجل تعريض طائراتها للخطر ثم اتهام التحالف بقصفها.

المزيد من بوابة الوسط