«جيش العدل» تقتل 8 جنود إيرانيين

قتلت حركة «جيش العدل» الباكستانية ثمانية من حرس الحدود الإيراني في هجوم شنّته الحركة عبر الحدود مع باكستان. وقال نائب حاكم الإقليم علي أصغر ميرشيكاري لوكالة أنباء «إرنا»: «الإرهابيون المسلّحون دخلوا الأراضي الإيرانية من باكستان واشتبكوا مع القوات، وقتلوا ثمانية من أفراد حرس الحدود وفروا إلى الأراضي الباكستانية».

ووقع الهجوم أمس الإثنين قبل يومين من زيارة مقررة لوزير الخارجية الإيرني محمد جواد ظريف إلى باكستان. وبحسب «رويترز»، نقلت وسائل إعلام إيرانية دانت الناطقة باسم زارة الخارجية الباكستانية تسنيم أسلم الهجوم.  وذكرت المسؤولة الباكستانية أنَّ جماعة متشددة تُسمي نفسها «جيش العدل» أعلنت مسؤوليتها، قائلة: «من الضروري أنْ يعمل البلدان معًا في القضية من أجل صيانة الأمن بالمناطق الحدودية».

ويعاني إقليم سيستان - بالوشستان في جنوب شرق إيران من اضطراب بسبب عصابات لتهريب المخدرات ومتشدّدون انفصاليون.  «جيش العدل» جماعة سنيَّة شنَّت هجمات في السابق، وتقول إنّها تحتج على التمييز الذي تمارسه إيران على السُنة في الإقليم. وأعلنت الجماعة مسؤوليتها عن هجوم أسفر عن مقتل 14 من حرس الحدود الإيرانيين في أكتوبر 2013.