Atwasat

إنجلترا تنهي العمل بالحجر الإلزامي للمصابين بـ«كوفيد» الخميس

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 21 فبراير 2022, 09:35 مساء
alwasat radio

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الإثنين، أن الحجر الإلزامي للمصابين بـ«كوفيد» في إنجلترا سينتهي العمل به الخميس، ليرفع بذلك أحد القيود الرئيسية لمكافحة الجائحة بعد عامين من تفشي الفيروس.

وقال رئيس الوزراء المحافظ أمام البرلمان: «لدينا الآن مستويات كافية من المناعة للانتقال من حماية الأفراد من خلال تدخل الحكومة إلى (مقاربة تقوم على) اللقاحات والعلاجات باعتبارها خط الدفاع الأول»، وفق «فرانس برس».

وقال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، السبت، إن جونسون ينوي إماطة اللثام هذا الأسبوع عن خطط لإلغاء ضرورة العزل الذاتي للمصابين بفيروس «كوفيد-19».

وستصبح بريطانيا أول دولة أوروبية كبرى تسمح للأشخاص الذين يُعرف إصابتهم بكوفيد-19 باستخدام المتاجر ووسائل النقل العام والذهاب إلى العمل بحرية في خطوة يرى كثير من مستشاريه الصحيين أنها محفوفة بالمخاطر، وفق «رويترز».

 «كوفيد لن يختفي فجأة»
وقال جونسون في بيان إن «كوفيد لن يختفي فجأة وعلينا أن نتعلم كيفية التعايش مع هذا الفيروس والاستمرار في حماية أنفسنا دون فرض قيود على حرياتنا». وسيقدم جونسون أيضًا قدرًا أكبر من التفاصيل حول كيفية حماية بريطانيا من السلالات المقبلة من فيروس كورونا من خلال المراقبة المستمرة، وسط تقارير تفيد بأن الحكومة تريد إنهاء الاختبارات المجانية وتقليص دراسات الصحة العامة.

-  «الصحة العالمية»: «المرحلة الحادة» من «كوفيد-19» تنتهي خلال 2022 حال تلقيح 70% من سكان العالم
-  مئات الآليات ضمن «قوافل الحرية» تستعد للتوجه إلى بروكسل

وتفرض القوانين في إنجلترا حاليًا على الناس عزل أنفسهم لمدة خمسة أيام على الأقل إذا طلب منهم مسؤولو الصحة العامة ذلك ويُنصحون بالعزل حتى دون أمر معين إذا كانت لديهم أعراض كوفيد-19 أو إذا أثبتت الاختبارات إصابتهم بالمرض.

 إلغاء الشرط القانوني بالعزل الذاتي 
وسيؤدي إلغاء الشرط القانوني بالعزل الذاتي لمرضى «كوفيد-19» واستبداله بإرشادات طوعية إلى جعل المرض يتماشى مع الطريقة التي تعالج بها بريطانيا معظم الإصابات الأخرى.

وحصل نحو 85% من سكان بريطانيا الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر على ما لا يقل عن جرعتين من لقاح كوفيد-19، وحصل ثلثا السكان على ثلاث جرعات بمن في ذلك الغالبية العظمى من الأشخاص الأكثر عرضة للخطر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جونسون يبدي «حماسا كبيرا» لإنشاء مجموعة سياسية أوروبية
جونسون يبدي «حماسا كبيرا» لإنشاء مجموعة سياسية أوروبية
بايدن: مجموعة السبع و«ناتو» يجب «أن يبقيا معا» ضد الحرب الروسية على أوكرانيا
بايدن: مجموعة السبع و«ناتو» يجب «أن يبقيا معا» ضد الحرب الروسية ...
موسكو تعلن قصف مصنع للصواريخ في كييف
موسكو تعلن قصف مصنع للصواريخ في كييف
إسبانيا.. الآلاف يحتجون في مدريد على قمة حلف شمال الأطلسي
إسبانيا.. الآلاف يحتجون في مدريد على قمة حلف شمال الأطلسي
للمرة الثانية.. إيران تختبر صاروخا لحمل الأقمار الاصطناعية لأهداف «بحثية»
للمرة الثانية.. إيران تختبر صاروخا لحمل الأقمار الاصطناعية لأهداف...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط