Atwasat

بايدن يتهم ترامب بـ«التخلي عن دوره» وسط أزمة «كورونا»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 أغسطس 2020, 11:28 صباحا
WTV_Frequency

اتهم المرشح الديمقراطي للبيت الأبيض جو بايدن، اليوم الإثنين، خصمه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب بـ«التخلي عن دوره» في وسط أزمة وباء كوفيد-19، وذلك عشية المؤتمر الوطني الجمهوري. 

وقال بايدن خلال مقابلة مشتركة مع مرشحته لنيابة الرئاسة كامالا هاريس أجرتها شبكة «إيه بي سي» الإخبارية الأميركية «لا ألومه على الأزمة الحالية، ألومه على التخلي عن دوره وعدم التعامل مع الحلول»، وفق وكالة «فرانس برس».

ترامب الذي يواجه نسب تأييد متدنية في استطلاعات الرأي، تعرض لانتقادات شديدة لإدارته الأزمة، إذ بذل كل ما في وسعه لرفع تدابير الحجر بأسرع ما يمكن، وامتنع لفترة طويلة عن تأييد وضع الكمامات ولم يتردد في الاستشهاد بخبراء وعلاجات موضع جدل. كما انتقد بايدن الأميركيين الذين يتذرعون بـ«حريتهم» لرفض وضع كمامات، غير آخذين بالأدلة العلمية على فاعلية هذه الاستراتيجية الجماعية في منع انتقال العدوى.

بايدن والقدرات الذهنية
ورد على هجمات خصمه المشكك في قدراته الذهنية في حين أن صحة الرئيس البالغ 74 عاما هي نفسها تثير مخاوف. وقال بايدن (77 عاما) «انظر إليّ سيّدي الرئيس، انظر إلينا كلانا وقل لنا كيف هي حالنا». من جهتها، شددت كامالا هاريس، المدعية العامة السابقة المتحدرة من أب جامايكي وأم هندية، على التزام جو بايدن من أجل المساواة بين السود والبيض في الولايات المتحدة. وقالت «جو يعرف حقا معنى (حياة السود مهمة)»، في إشارة إلى الحركة المعارضة للعنصرية وعنف الشرطة. ولفتت إلى أن ترامب «لم يتلفظ يوما بهذه الكلمات ولن يتلفظ بها أبدًا».

وسعيا منه لإظهار أنه ينشط لمعالجة أزمة كوفيد-19، باشر ترامب هجوما مضادا الأحد، إذ أعلن خلال مؤتمر صحفي السماح باستخدام علاج ضد فيروس كورونا المستجد بواسطة مصل الدم، لم تثبت فاعليته حتى الآن بصورة أكيدة.

اقرأ أيضا: ترامب يستعد لاستعراض قوته في مؤتمر الجمهوريين

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين القوتين
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين ...
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار إطلاق صواريخ متعددة
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار إطلاق صواريخ متعددة
اليوم.. شي جين بينغ سيلتقي أنتوني بلينكن
اليوم.. شي جين بينغ سيلتقي أنتوني بلينكن
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم