Atwasat

«البنتاغون»: 50 جنديا أميركيا أصيبوا بارتجاج في الدماغ جراء قصف قاعدة عين الأسد

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 29 يناير 2020, 08:45 صباحا
WTV_Frequency

أعلن «البنتاغون» أن عدد الجنود الأميركيين الذين أصيبوا بارتجاج في الدماغ جرّاء الصواريخ البالستية، التي أطلقتها إيران على قاعدة عين الأسد في غرب العراق مطلع يناير الجاري ارتفع إلى 50 جنديا، مشيرا إلى أنّ هذه الحصيلة لا تزال غير نهائية.

والثلاثاء قال الناطق باسم «البنتاغون» توماس كامبل إن الحصيلة الجديدة للقصف الإيراني هي إصابة 50 جندياً بارتجاج دماغي، مشيرا إلى أن «هذه هي الحصيلة في الوقت الراهن والعدد مرشح للارتفاع»، حسب وكالة الأنباء الفرنسية. وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت الجمعة أنّ القصف الإيراني الذي لم يخلّف أيّ قتلى أو جرحى أدّى لإصابة 34 جندياً أميركياً بارتجاج في الدماغ.

وأوضح أنّ 31 من هؤلاء الجنود تمّت معالجتهم في القاعدة وعادوا للخدمة في وحداتهم، في حين أخلي 18 جندياً إلى ألمانيا لتلقّي العلاج في مستشفى عسكري أميركي هناك، بينما نقل المصاب الأخير إلى مستشفى في الكويت.

اقرأ أيضا: ثلاثة صواريخ تسقط داخل حرم السفارة الأميركية في بغداد «أحدها طال المطعم»

وتعتبر هذه المسألة شائكة لأنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب صرّح غداة الهجوم أنّه «لم يُصب أيّ أميركيّ» في تلك الضربات. وعندما سئل عن ذلك خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي الأسبوع الماضي، قلّل ترامب مجددا من تأثير الضربات الإيرانيّة، وقال «سمعت أنّ (الجنود) لديهم صداع. أنا لا أعتبر ذلك إصابة خطرة»، لكنّ خصوم الرئيس الديموقراطيين اتّهموه بالكذب على الشعب الأميركي وبالتقليل من احترام الجنود الجرحى.

وعزا البنتاغون الحصيلة الجديدة إلى أنّ أعراض الارتجاج الدماغي غالباً ما تستغرق أيّامًا عدّة قبل أن تظهر، وفجر 8 يناير، أطلقت طهران صواريخ بالستية على قاعدتي عين الأسد (غرب) وأربيل (شمال)، حيث يتمركز عدد من الجنود الأميركيين البالغ عددهم 5200 في العراق، ردا على اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية في بغداد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم