وزير الخارجية الأميركي: لا نسعى إلى حرب مع إيران

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو. (أرشيفية: الإنترنت)

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الثلاثاء، أن «بلاده لا تسعى إلى حرب مع إيران»، في وقت تتزايد التوترات بعد إرسال الولايات المتحدة لقاذفات قادرة على حمل رؤوس نووية إلى المنطقة -حسبما ذكرت «فرانس برس».  

وقال بومبيو تصريحات صحفية في أول زيارة رسمية له إلى روسيا، إن واشنطن «لا تسعى مطلقا إلى حرب مع إيران»، مضيفًا أنه «لقد أوضحنا للإيرانيين أنه إذا تعرضت المصالح الأميركية لهجوم، فإننا سنرد بالتأكيد بالطريقة المناسبة». 

وتابع أن واشنطن «تنتظر من إيران التصرف كدولة عادية»، مشيرًا بشكل خاص إلى دعم إيران للمتمردين الحوثيين في اليمن الذين يتعرضون لهجوم من السعودية، حليفة واشنطن. 

اقرأ أيضًا.. أميركا تعلّق على احتمالية الحرب مع إيران

وتابع أن «الحوثيين يطلقون الصواريخ على مناطق يسافر إليها الروس والأميركيون، ويمكن أن تؤدي هذه الصواريخ إلى قتلهم». 

يأتي ذلك بعدما نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، تقريرًا ذكر أنه يفكر في إرسال 120 ألف جندي لمواجهة إيران، إلا أنه لم يستبعد إرسال عدد أكبر بكثير من الجنود في المستقبل.

وفي وقت سابق اليوم، قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي، إنه «لن تندلع أي حرب» مع الولايات المتحدة، حسبما نقلت «فرانس برس» عن كلمة خامنئي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي. 

اقرأ أيضًا.. خامنئي يعلن موقف طهران من الحرب مع أميركا

وفي كلمة لمسؤولين حكوميين، أكد خامنئي أن المواجهة بين طهران وواشنطن هي اختبار إرادة وليست مواجهة عسكرية، مضيفًا «هذه المواجهة ليست عسكرية لأنه لن تندلع أي حرب. لا نحن ولا هم يسعون إلى حرب. هم يعرفون أنها ليست في مصلحتهم»، بحسب الموقع

المزيد من بوابة الوسط