Atwasat

فنان كوميدي يفوز في الانتخابات الرئاسية الأوكرانية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 أبريل 2019, 07:55 مساء
WTV_Frequency

حقق الممثل الكوميدي فولوديمير زيلينكسي الأحد فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا على الرئيس المنتهية ولايته بترو بوروشنكو، بحسب استطلاع أجري لدى الخروج من مراكز الاقتراع.

وحصد زيلينسكي (41 عاما) 73,2% من الأصوات في دورة الاقتراع الثانية مقابل 25,3% لبوروشنكو (53 عاما)، بحسب الاستطلاع الذي أجرته ثلاثة مراكز.

واحتل الممثل الكوميدي فولوديمير زلنسكي مركز الصدارة في الدورة الأولى من الرئاسيات في أوكرانيا التي نظمت الأحد، أمام الرئيس المنتهية ولايته بيترو بوروتشينكو، حسب نتائج جزئية نشرت الاثنين. وزلنسكي حديث العهد في عالم السياسة وقد اشتهر في بلاده بمواهبه في عالم الفكاهة، فلم يخض حملة رئاسية عادية بل اختار أن يضفي عليها الطابع المسرحي وأن يعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وواجه هذا الوافد الجديد على المشهد السياسي في الدورة الثانية، ، بيترو بوروتشينكو الذي أقر بعد صدور النتيجة بأنه «ليس مبتهجا»، وأكد «إنه درس قاس لي»، إذ يتصدر زلنسكي الدورة الأولى بفارق كبير سيكون من الصعب تقليصه.

وفيما شكل ترشحه مفاجأة، تمكن زلنسكي، الممثل ورجل الأعمال البالغ من العمر 41 عاما الذي تقتصر خبرته السياسية على تأدية دور رئيس جمهورية في مسلسل تلفزيوني، من تخطي التوقعات بالنتيجة التي حققها. ويشير ذلك إلى ملل الأوكرانيين من الطبقة السياسية التقليدية بعد سنوات من الصعوبات الاقتصادية الكبيرة وتواتر فضائح الفساد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم