Atwasat

مقتل إيطالي حارب مع أكراد سورية ضد «داعش»

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 19 مارس 2019, 04:50 مساء
WTV_Frequency

قتل إيطالي يقاتل منذ نحو عامين في سورية مع القوات الكردية ضد المسلحين من تنظيم «داعش»، بحسب ما أعلنت الثلاثاء الصحافة الإيطالية، في حين قالت السلطات بحذر أنها «تسعى للتأكد» من الأمر.

وبحسب صحيفة «كورييري دي لا سيرا» فإن تنظيم «داعش» نشر صورة للإيطالي لورينزو اورشيتي (33 عاما) من فلورنسا بمقاطعة توسكانيا، معلنا «لقد قتلنا الصليبي الإيطالي»، وفق «فرانس برس». وصرح والده اليساندرو للصحيفة «زوجتي وأنا فخوران جدا. فقد قرر ابننا أن يخوض معركة مهمة وعادلة، مع معرفتنا أنها بالغة الخطورة».

وأضاف الوالد أن ابنه كان في سورية منذ سبتمبر 2017 بداية كمراقب لكنه "شعر أنه معني أكثر». وتابع بشأن جثة القتيل «بحسب معلومات حصلنا عليها، لازالت الجثة في ميدان المعارك. ونأمل في التمكن من استعادتها بأسرع ما يمكن».

وأضاف الوالد «كان لورينزو قال مرة إنه يرغب في أن يدفن في سورية، ونحن لا ندري ما سنفعل حتى الآن لكن أعتقد أننا سنحترم رغبته». من جهتها، نقلت صحيفة «لا ستامبا» ووسائل إعلام أخرى رسالة «وصية» للمقاتل الشاب جاء فيها «مرحبا، إذا كنتم تقرأون هذه الرسالة فإن ذلك يعني أني رحلت عن هذه الدنيا. لا أشعر بأي ندم، فقد انتهت حياتي وأنا أفعل ما أعتقد أنه صحيح، ودفاع عن الضعفاء».

وبحسب صحيفة «كورييري دي لا سيرا» فإن 25 إيطاليًا توجهوا إلى سورية منذ 2015 للقتال مع القوات الكردية ضد المتطرفين . ولازال خمسة منهم هناك ثلاثة رجال وامرأتان. وفي سورية أيضا، قضى فرنشيسكو اسبيرتي في يناير في حادث.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم