Atwasat

صهر ملك إسبانيا يسلم نفسه لتنفيذ عقوبة السجن

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 18 يونيو 2018, 04:35 مساء
WTV_Frequency

قال ناطق باسم نظام السجون الإسباني إن صهر الملك فيليبي سلم نفسه للسلطات الإثنين لتنفيذ عقوبة السجن خمس سنوات وعشرة أشهر بعد إدانته باتهامات من بينها الاحتيال الضريبي والاختلاس.

وسلم إيناكي أوردانجارين نفسه في سجن بريبا في آبيلا حوالي الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي (السادسة بتوقيت جرينتش). وكانت محكمة أمهلته الثلاثاء الماضي خمسة أيام لتسليم نفسه لسجن من اختياره، بحسب «فرانس برس».

وذكرت صحيفة الباييس أن السجن، المكون من 162 زنزانة وغالبية النزلاء من النساء، به منطقة منفصلة صغيرة للرجال وتم اختياره لقربه من مدريد لتيسير زيارات زوجته الأميرة كريستينا أخت الملك فيليبي. وأدين أوردانجارين في فبراير شباط من العام الماضي باستغلال صلاته الملكية في الفوز بعقود تنظيم فعاليات من خلال مؤسسته غير الربحية (نوس). وطلب ثمنًا أعلى نظير تنظيم هذه الفعاليات وأخفى عائدات بملايين اليورو بالخارج.

وتم تبرئة الأميرة كريستينا، التي تعيش في جنيف مع أطفالها الأربعة، من تهمة الاشتراك في التهرب الضريبي بعد محاكمة استمرت عامًا وشملت 18 متهمًا في التحقيق في المؤسسة التي يديرها زوجها. وكريستينا هي أول فرد من الأسرة الإسبانية المالكة يمثل أمام القضاء. وتبين أن بعضًا من أموال المؤسسة الخيرية جرى تحويلها إلى شركة خاصة واستخدمت في سداد تكاليف إجازات وأثاث منزلي وتذاكر مسرح للأسرة. ويحق لأوردانجارين الطعن على حكم المحكمة العليا أمام المحكمة الدستورية.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال مسؤولين إسرائيليين أمر مشين
مستبقا تحركا من «الجنائية الدولية».. نتانياهو: التهديد باعتقال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم